رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

المركزي: 18 مليار جنيه إجمالي قيمة معاملات مالية سنوية باستخدام الدفع عبر المحمول في نهاية العام المالي الماضي مميز

قسم : المركزي
الجمعة, 01 نوفمبر 2019 14:58





قال  البنك المركزي، إن عدد حسابات المشتركين بخدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول بلغ 13.84 مليون حساب  في يوليو الماضي، بمعدل نمو قدره 26.6% مشيرا إلي أن إجمالي قيمة معاملات سنوية بلغت  18 مليار جنيه  في العام المالي الماضي في الفترة من يوليو 2018 حتي  يوليو الماضي مما يعكس نجاح المنظومة وزيادة إقبال المواطنين علي الاستفادة من مميزاتها.

وأشار المركزي في تقرير الأستقرار المالي لعام 2018  والمنشور علي موقعة الألكتراوني إلي أن عدد البنوك المرخص لها بتقديم خدمات الدفع من خلال الهاتف المحمول وصل إلي 28 بنك .
وأوضح أن خدمات الدفع بأستخاد الهاتف المحمول تعد من أهم المبادرات القومية المؤثرة بشكل كبير علي تحقيق الشمول المالي والاستقرار المالي.
وكان  مجلس إدارة البنك المركزي أصدر في جلستة بتاريخ 29 نوفمبر 2016 القواعد المنظمة الجديدة  لتقديم خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول تزامنا مع اصدار وحدة مكافحة غسل الأمول وتمويل الإرهاب إجراءات العناية الواجية بعملاء خدمات الدفع باستخدام المحمول.
وأشار التقرير إلي أن البنك المركزى قام بالتعاون مع وزارة المالية بإطلاق منظومة ميكنة المتحصلات الحكومية اعتبارا من أول مايو الماضي من خلال أكثر من 16 ألف نقطة بيع إلكتراونية بهدف توفير الوقت الخاص بتوريد المتحصلات الحكومية لدي حسابات الجهات الحكومية بالمركزي.
ولفت التقرير إلي الانتهاء من كافة الإجراءات القبول عن 32.1 مليون  بطاقة بنكية من خلال منظومة الدفع الوطنية ميزة كما تم التنسيق مع البنوك لتوفير 4.8 مليون بطاقة بنكية للمواطنبن مجانا.

Rochen Web Hosting