رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

رئيس المصرف المتحد : الدولة داعم لقطاع الدواء و كل إمكانياتنا لتنميته مميز

الأحد, 17 نوفمبر 2019 11:17

 

كتبت : مها الجزار

 

أكد رئيس المصرف المتحد " أشرف القاضي " أن مصرفه يدعم بقوة قطاع الدواء المصري ، و ذلك من خلال تقديم التمويل الملائم له .

 

و أضاف " أشرف القاضي " في تصريحات له ، أن المصرف منفتح علي الجهات المختلفة من أجل دعم المراكز البحثية بالجامعات المصرية و ربطها مع شركات قطاع الأعمال العام لكي يتم تقليل عمليات استيراد الخامات من خلال دعم زراعة النباتات الطبيعية الصالحة للتصدير و وضع منظومة ثابتة لتسجيل الدواء لدي المستثمرين .

 

و قد أوضح " القاضي " أن صناعة الدواء في مصر تعد من الصناعات الإستراتيجية الهامة و التي بدأها طلعت حرب باشا عام 1934 بإنشاء شركة مصر للمستحضرات الطبية ، و لكن في الفترة الماضية تعرضت الصناعة الوطنية للدواء للعديد من الصعوبات بسبب غياب استراتيجية قومية واضحة و الشركات القابضة المحلية و دخول المستورد بقوة و الاحتكار .

 

حيث أكد " القاضي " علي أن القيادة السياسية مهتمة بشكل كبير بتطوير قطاع الدواء و هو ما ظهر في القرارات الجمهورية الخاصة بإنشاء 7 مصانع للأدوية الاستراتيجية بتكلفة 4 مليارات جنيه منهم : ألبان الأطفال و أدوية الأورام و الأنسولين و السرطان .

 

و يذكر أن وزارة الصحة و الجهات المعنية تدخلت لإزالة الصعوبات التي تواجه النتاج المحلي و تسعي لمحاولة النهوض بالصناعة القومية للمنافسة و تشجيع التصدير .

 

و ذلك بالاضافة إلي رسائل تشجيع المواطنين على استثمار أموالهم في المشروعات الصناعية بهدف توسيع الملكية و جذب استثمارات جديدة .

Rochen Web Hosting