رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

المصرف المتحد يدرب 70% من فريق عمله بالتعاون مع أكاديمية بانكرز لونج

الثلاثاء, 25 أغسطس 2020 17:02

أعلن المصرف المتحد عن تنظيم أكبر سلسلة من البرامج والدورات التدريبية للتعليم عن بعد e-learning لتدريب وتاهيل لنحو 70% من فريق عمله ب64 فرع تغطي انحاء الجمهورية. وذلك بالتعاون مع أكاديمية بانكزر لونج التدريبية.

تتيح سلسلة البرامج والدورات التدريبية المتخصصة والتي تنقل لأكثر من 550 متدرب عبر خاصية "زووم" أو (الفصل الإلكتروني التفاعلي) العديد من المهارات منها: كيفية اكتساب مهارات البيع وتحقيق المستهدفات. وفن التعامل المحترف لإنجاز الأعمال. كذلك تنمية مهارات إدارة الوقت. فضلا عن اساسيات الأعمال في مجال البنوك.

وتتميز هذه البرامج التدريبية المعدة من قبل أكاديمية بانكرز لونج بالمزح بين طبيعة النص المكتوب والمنطوق والمرئي وايضا التدريب العملي للمتدرب. بهدف رفع كفاءة ومهارات المتدرب وتعظيم ادائه بشكل عام لتعظيم ارباح المؤسسة.

يقوم المتدرب، من مكتبه مباشرة، وعبر جهاز الحاسب الآلي الخاص به، بحضور البرنامج التدريبي والاستماع لشرح المدرب والمشاركة في الحوارات والنقاشات بشكل مباشر حول المادة العلمية والتجارب المعروضة. ثم يؤدي الاختبارات الخاصة بالبرنامج. وعقب اجتيازه الدورة التدريبية بنجاح يقوم المصرف المتحد وأكاديمية بانكرز لونج بارسال الشهادة الإلكترونية المعتمدة له.

تعقيبا على إطلاق سلاسل البرامج والدورات التدريبيةالتعليم عن بعد e- learning يقول أشرف القاضي – رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد – ان التعليم عن بعد يساهم في تقديم فرص تعليمية وتدريبية ومهنية أفضل لتنمية مهارات فريق العمل من خلال نموذج للتعلم الذاتي في مختلف المجالات المصرفية.

وأوضح القاضي ان هناك نمو في معدلات الإقبال عالميا على برامج التعليم الإلكتروني أو التعليم عن بعد خاصة بعد جائحة كورونا الاخيرة. وهذا مؤشر لتغيير ثقافي في العملية التعليمية بمراحلها المختلفة وخروجها من الشكل النمطي إلى افاق اوسع ومؤثرات أكبر في مجال التنمية البشرية وجداريات العمل.

فالعزل والتباعد الاجتماعي اجبر الخبراء على التحول الافتراضي في التعليم حفاظا على استمرار العملية التعليمية والتدريبية.

وأضاف القاضي ان التعليم الإلكتروني يوسع نهج التدريب المباشر والمتخصص لفريق عمل المصرف. وذلك من خلال الاتصال المباشر بين المدرب والمتدرب دون وسيط مما يتيح له التركيز على تنمية قدرات المتدرب مهنيا. حيث تلعب التكنولوجيا دورا ملموسا ومهما في هذا الشان.

وعن إستراتيجية تعظيم اداء فريق عمل المصرف المتحد، واعرب أشرف القاضي - ان إستراتيجية المصرف المتحد تعتمد اتاحة فرص التدريب والتاهيل علميا وعمليا مع كبرى المؤسسات التدريب العالمية والمحلية. فقد سبق وان قام المصرف المتحد في عام 2018 بتوقيع اتفاقية للتعليم الإلكتروني مع المعهد المصرفي المصري.

هذا فضلا عن العمل على بناء علاقات عمل قوية بين مختلف المستويات الوظيفية والاعمار. والحرص على مشاركة الشباب ومنحهم الفرصة للإبداع في تنفيذ استراتيجيات المؤسسة. مما يخلق فرصة أعلى لقيادات الجيل الثاني للترقي وتولي مناصب قيادية.

وعن مزايا التعليم عن بعد يقول عماد قطارة – رئيس أكاديمية بانكرز لونج - ان التعليم الإلكتروني يمنح المتدرب العديد من المزايا اهمها: تقليل تكلفة السفر والانتقال للحصول على البرنامج التدريبي. تطور الشكل والاداء التقليدي للبرامج التدريبية إلى حلقات نقاشية وجلسات عمل عبر أجهزة الحاسب الآلي أو الهاتف المحمول أو الفيديو كونفرنس. الاهتمام براحة المتدرب وامكانية حصوله على المواد التي يريد دراستها والتدريب عليها من مكان عمله ومن خلال جهاز الحاسب الآلي الخاص به.

كذلك يمنح التعليم الإلكتروني المرونة في الوقت والمكان. كما يمنح قدر من الحرية بالنسبة للشرائح العمرية المختلفة لاستمرارية عملية التعلم والتدريب الذاتي. امكانية الحصول على الدورات التدربية المتخصصة على يد اشهر المدربين العالمين وفقا للمعايير الدولية. تقليل الوقت المهدر أثناء فترات التدريب التقليدي سواء في الانتقال إلى مكان التدريب أو وقت الاستراحات مما يزيد من حجم المعلومات التي يحصل عليها المتدرب.

Rochen Web Hosting