رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

المصرف المتحد يرعي مهرجان المهن التمثيلية المسرحي الخامس مميز

الثلاثاء, 22 ديسمبر 2020 16:13

قام المصرف المتحد برعاية مهرجان المهن التمثيلية بدورته الخامسة،وسط اهتمام كبير وتزايد في نسب الحضور والمشاركة من المبدعين المصريين والجمهور.


ويأتي ذلك إيمانا بالدور الضخم للثقافة في تشكيل الهوية المصرية.
وتحت شعار “المسرح حسر للثقافة والهوية المصرية” كرم مهرجان المهن التمثيلية،هذا العام اسماء كبيرة منهم المبدع عبد الرحمن ابو زهرة والمبدعة سميرة محسن تقديرا لجهودهم الضخمة وتاريخهم المشرف في مجال الابداع الفني والثقافي.

وقال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد إن رعاية المصرف لمهرجان المهن التمثيلية بدورته الخامسة جاء تدعيما للحراك الثقافي والنابع من توجهات الدولة المصرية والبنك المركزي نحو بناء الشخصية المصرية المعاصرة والمتمسكة بتراثها الثقافي العريق للحفاظ علي الهوية المصرية.

أوضح القاضي أن الثقافة لها دور كبير في تشكل وعي المواطن العام بالمجتمع الخارجي سواء بالجوانب السياسية او الإقتصادية أو الإجتماعية أو الفنية. الأمر الذي يتيح للموطن فهم ما يدور حوله من احداث وتطورات سواء علي الصعيد المحلي او العالمي.

وأشار القاضي إلي ضرورة إدراج التربية الثقافية خاصة للأطفال والنشء ضمن الطقوس اليومية للمواطن المصري، بهدف زيادة الوعي الثقافي من حب القراءة والإهتمام بالموسيقي والأعمال الفنية وحضور الأعمال الفنية وأيضا الرسم.

Rochen Web Hosting