رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

المصرف المتحد يوقع بروتوكولا مع شركة سيتى إيدج للتطوير العقاري بقيمة 500 مليون جنيه مميز

الأربعاء, 20 يناير 2021 07:39

وقع المصرف المتحد ، اليوم بروتوكول تعاون مشترك مع شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري ، بقيمة 500 مليون جنيه ، بهدف التوسع في خدمات وبرامج التمويل العقاري لصالح المواطن المصري ، وتحسين حياته وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وفقا لرؤية الدولة المصرية 2030.

 

وقع البروتوكول أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف والدكتور محمد المكاوي الرئيس التنفيذي لشركة سيتي ايدج ، بحضور فرج عبد الحميد نائب رئيس المصرف المتحد ورحاب عزمي رئيس قطاع التجزئة والفروع وأيمن محمد رئيس قطاع التمويل العقاري ، وأشرف سالمان رئيس مجلس ادارة لشركة سيتي إيدج.

 

وقال أشرف القاضي إن هذا البروتوكول يعد إضافة قوية لسوق الإستثمار العقاري في مصر مع بداية 2021 ، لافتا إلى أن شركة سيتي إيدج تعد أحد أكبر الشركات الرائدة في مجال الإستثمار العقاري.

 

أضاف القاضي أن مجال الإستثمار العقاري يعد أحد الآليات الإستثمارية الآمنة ، والتي تحظي بقبول كبير لدي المصريين ، موضحا أن مستقبل الإستثمار العقاري يمر بفترة نمو وازدهار كبيرة علي مستوى البناء والبيع والشراء ، ويرجع ذلك الي خطط الدولة في دعم المواطن محدودي ومتوسطي الدخل و كذلك التوسع العمراني وتنمية مناطق جديدة مثل العاصمة الإدارية بالإضافة إلي 12 مدينة جديدة علي مستوي الجمهورية ، مثل الإسكندرية الجديدة ، و أسيوط الجديدة ، والسويس، الجديدة فضلا عن قري سياحية بالساحل الشمالي.

 

أشار القاضي إلى أن المصرف المتحد يتميز ببرامج متفردة لجميع فئات الشعب ، وبمحفظة تمويل عقاري كبيرة ومتنوعة ، كما يحتل المرتبة الثامنة ضمن البنوك المقدمة لبرامج التمويل العقاري ، بالتعاون مع صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري.

 

أضاف أن مبادرة البنك المركزي المصري للفئات منخفضة ومتوسطة الدخل كانت أحد أهم الآليات لتحريك السوق المصري وانعاشه إقتصاديا، حيث أتاحت التمويل الطويل الأجل بحد أقصى 20 سنة وبأسعار عوائد مخفضة 8% متناقصة، مما ساهم في دعم الطبقة المتوسطة.

 

أشار إلى أنه علي الصعيد الإجتماعي فقد ساندت المبادرة المواطن المصري ودعمت حقه في السكن المناسب ، بمجموعة متميزة من برامج التمويل العقاري والتي تناسب جميع الإحتياجات.

 

ومن جانبه أشار فرج عبد الحميد نائب رئيس المصرف المتحد إلى أن الإستثمار العقاري يعد أحد دعائم التنمية الشاملة، فالدولة المصرية وضعت تنمية المواطن المصري وتحسين معيشته كأحد أهم أهدافها.

 

أوضح عبد الحميد أن التوسع العمراني وإقامة المجتمعات العمرانية الجديدة باختلاف تصنيفاتها سواء سياحية أو سكنية أو صناعية أو زراعية ستعكس محاور التنمية الشاملة والمستدامة.

 

وقال أيمن محمد رئيس التمويل العقاري بالمصرف المتحد إن باكورة التعاون بين المصرف المتحد وشركة سيتي ايدج سيكون وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة ، والتي تعد حلم السكن لعدد كبير من المصريين ، وذلك بنظام التمويل العقاري ووفقا لمبادرة البنك المركزي المصري وبالتقسيط حتي 20 عاما.

Rochen Web Hosting