رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

المصرف المتحد ودار الاورمان شراكة تنموية ل5 مشروعات قومية كبري بمحافظات الصعيد مميز

المصرف المتحد ودار الاورمان شراكة تنموية ل5 مشروعات قومية كبري بمحافظات الصعيد
الجمعة, 13 يناير 2023 15:02

 

 

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية, انعقد اليوم المؤتمر السنوي للتنمية المستدامة – النسخة الثالثة, تحت شعار شراكات قطاع الاعمال : نحو حلول مستدامة اكثر كفاءة.

القت كلمة الافتتاح الدكتورة نيفين القباج – وزيرة التضامن الاجتماعي – نيابة عن رئيس الجمهورية بحضور الدكتور محمد معيط – وزير المالية والسيد القصير – وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والسفيرة سها الجندي – وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والمستشار مصطفي الهمم – محافظ الاقصر ولميس نجم – مستشار محافظ البنك المركزي المصري لشئون التنمية المستدامة. فضلا عن نخبة من رجال الاقتصاد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعدد من المؤسسات.

وعلي هامش المؤتمر الذي يستمر لثلاث ايام متصلة, اعلن المصرف المتحد ومؤسسة الاورمان عن 5 مشروعات تنموية مشتركة بمحافظات الصعيد وهم:

اولا : – مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر : في 2017 الماضي شارك المصرف المتحد مؤسسة الاورمان في مراحل التاسيس لمستشفي شفا الاورمان بالصعيد. عندما قام المصرف المتحد بشراء جهاز غسيل كلوى بوحدة الرعاية الحرجة الجراحية لصالح المستشفى, منذ ذلك الحين تنامت شراكة المصرف المتحد لمؤسسة الاورمان, وشملت الدعم العلاجي ل 440 الف حالة ممثلة في علاج كيماوي , اشعاعي, وعمليات. فضلا عن الدعم المادي للمرضي القادمين من محافظات اخري ممثل في مسيرة العلاج والضيافة بالاقصر.

وتعد مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر واحدة من أكبر و أوئل المستشفى المتخصصة في علاج امراض السرطان بصعيد مصر وبالمجان. تخدم المستشفي عدد كبير من المرضي والمصابين من 6 محافظات ( الأقصر ، أسوان ، الوادى الجديد ، البحر الأحمر ، قنا ، سوهاج) علي مستوي صعيد مصر. بتعداد حوالي 15 مليون نسمة وعدد حالات سرطانية بلغت حوالى 15000 حالة سنويا.

ثانيا : قرية خورشيد – مركز اهناسيا – محافظة بني سويف : في اطار المشروع القومي لحياة كريمة, قام المصرف المتحد وبالتعاون مع مؤسسة الاورمان باعمار قرية خورشيد بمركز اهناسيا بمحافظة بني سويف. شمل الاعمار انشاء 54 منزل وتوصيل 21 مرفق مياه و50 مرفق كهرباء. فضلا عن توزيع 50 من روؤس الماشية علي الاهالي من سكان القرية. بالاضافة الي تقديم الدعم المالي الشهري, بدل تغذية لكل رأس ماشية. هذا فضلا عن تم توزيع 5 أكشاك متضمنه البضاعة والثلاجات بالمجان علي المستفيدين من اهالي القرية.

هذا وقد تم اختيار هذه الحالات من قبل المصرف المتحد ومؤسسة الاورمان وبالتعاون مع مديرية الشئون الاجتماعية بناء علي بحث اجتماعي دقيق للحالات المستفيدة, وبيان مدى احتياجاتهم وظروفهم المعيشية الصعبة. فضلا عن التنسيق الكامل مع جهاز الطب البيطرى لعمل إجراءات التأمين على رؤوس الماشية وتقديم الإرشادات البيطرية للمستفيدين لضمان نجاح المشروع.

ثالثا : حملة صكوك الأضاحى : اطلق المصرف المتحد بالتعاون مع دار الاورمان حملة تسويق صكوك الأضحية بمناسبة عيد الاضحي المبارك. و ذلك لإتاحة فرصة أكبر للإستفادة من لحوم الأضاحى وتوزيعها على المستحقين فى جميع محافظات مصر.

رابعا : حملة مصر الدفيانة : شارك المصرف المتحد, مؤسسة الاورمان في الحملة التي اطلقتها عام 2016 لتغطي قري الصعيد تحت مسمي مصر الدفيانة. حيث تم توزيع 1000 بطانية تضامنا مع اهالي الصعيد المتضريين فى جراء السيول التى تتعرض لها البلاد.

خامسا : حملة ستر و دفا : استكمالا للجهود المشتركة لدعم الاسر الغير قادرة, قام المصرف المتحد باستكمال التعاون مع مؤسسة دار الاورمان, بهدف تخفيف حدة أثار برد الشتاء على الأسر والأطفال والمسنين. وذلم عن طريق فتح حساب لتلقي الدعم المادي لشراء البطاطين. هذا وقد شارك في هذه الحملة فريق عمل المصرف المتحد وعدد كبير من عملاء المصرف المتحد من خلال 68 فرع منتشرين بجميع انحاء الجمهورية.

كما قام المصرف المتحد بالتسهيل علي عملائه طرق التبرع وتقديم اوجة الدعم والمساندة المجتمعية باطلاق مجموعة من الحلول الرقمية تحت مسمي “بنكك علي الخط” منها: الموبيل البنكي والانترنت البنكي ومحفظة UB الذكية فضلا عن اكثر من 225 ماكينة صراف آلي منتشرة علي مستوي الجمهورية. تعمل هذه الحلول الرقمية علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع بمعايير الخدمة العالمية .

وتعقيبا علي هذا الشراكة التنموية والمشروعات الوطنية بين المصرف المتحد ومؤسسة الاورمان, يقول اشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد – ان العمل التنموي يعتبر ملحمة وطنية بكل المقاييس. فالشراكة المتنامية بين مؤسسات الدولة والمؤسسات الاقتصادية ومؤسسات المجتمع المدني تعتبر ملحمة وطنية لتكافل المصريين لدعم القري الاشد احتياجا وجموع المهمشين نحو حياة كريمة.

واعرب القاضي ان فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلق العام الماضي 2022, عام المجتمع المدني ومع بدايات هذا العام 2023 شهد فخامته مراسم اطلاق التحالف الوطني للعمل الاهلي. وهذا تاكيد علي الدور الكبير الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني من اجل مساندة الدولة المصرية في طريق التنمية المستدامة وتحقيق العدالة الاجتماعية. وحرص الدولة باجهزتها المختلفة علي التنسيق الكامل مع مؤسسات المجتمع المدنية لمد قاعدة الشمول الخدمي والتنموي لجميع انحاء الجمهورية بما في ذلك المناطق المهمشة, ليضمن وصول الخدمة بجودة الي المستحقيين سواء دعم مادي او خدمي من صحة وتعليم وفرص عمل.

ومن جانبه, أكد المهندس حسام القباني – رئيس مجلس إدارة جمعية الاورمان – أن الجمعية تعتز وتقدر الذي يقوم به المصرف المتحد في تنفيذ مسئوليته المجتمعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة مصر ٢٠٣٠، مشيرا الى ان المصرف المتحد يهتم بالمشاركة في مختلف الأنشطه التي تقدمها الجمعية للفئات الأكثر استحقاقا و أن هناك خطط مستقبليه تم مناقشتها مع المصرف المتحد لاستمرار التعاون لسنوات مقبله باذن الله لتعظيم العائد على المستفيدين من دعم المصرف المتحد للأنشطة التي تقدمها جمعية الاورمان.

جمعية الأورمان هي مؤسسة غير هادفة للربح تعمل على خدمة المجتمع المصري منذ ثلاثين عاما بالتعاون مع المؤسسات و الأفراد لخدمة الفئات الأكثر احتياجا في كافة محافظات الجمهورية وتستهدف جمعية الأورمان أثناء قيامها بالعمل التنموي تحقيق ١٢ هدف من أهداف التنمية المستدامة و التي تتسق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ وذلك من خلال عدة محاور رئيسية :
1- الصحة : من خلال مستشفيات شفاء الأورمان للكبار والأطفال لعلاج مرضى السرطان في الصعيد بالمجان – إجراء عمليات قلب و عيون للفئات الأولى بالرعاية – تقديم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية لذوي الاحتياجات الخاصة .
2- تنمية المجتمع : من خلال إعادة الأعمار للمنازل الغير أمنة ، توصيل مياة نظيفة لهذه المنازل و توفير فرص عمل و مشاريع صغيرة لغير القادرين و المرأة المعيلة .
3- رعاية الأيتام: من خلال إدارة ٥ دور لرعاية الأيتام و ذوي الاحتياجات الخاصة و تنظيم يوم اليتيم أول جمعة من إبريل.
4- المساعدات الموسمية : من خلال توزيع كراتين مواد غذائية في رمضان و لحوم الأضاحي طوال العام للقضاء على الجوع و توزيع البطاطين و تعريش الأسقف ضمن حملة ستر ودفا لحماية الأسر من برد الشتاء.

 

Rochen Web Hosting