رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

"تنمية الصادرات" يتبرع بـ 20 مليون جنيه لدعم المتضررين من "كورونا" مميز

الأربعاء, 08 أبريل 2020 08:57

بادر البنك المصري لتنمية الصادرة بتلبية دعوة اتحاد بنوك مصر للتبرع لمواجهة التداعيات الاقتصادية جراء انتشار الفيروس وذلك بمبلغ 20 مليون جنيه لدعم جهود الدولة في مكافحة ومنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات، إن تكامل جهود كافة البنوك المصرية في هذه المبادرة يهدف إلى دعم مواطني مصر، مضيفة أن هذا يأتي سعيا لمواجهة الآثار المترتبة على تداعيات فيروس كورونا، ومن أجل تخفيف الأضرار التي قد تنتج عن تفشي هذا الفيروس وامتدادا لدور البنك المتنامي في مجالات المسئولية المجتمعية وتحمل دوره في الوقوف خلف المواطن المصري.

وكان اتحاد بنوك مصر، قد أعلن الأسبوع الماضي عن التبرع بمبلغ 700 مليون جنيه لصندوق الطوارئ لإعانة العمالة الموسمية المتضررة من تداعيات فيروس "كورونا".

وأوضح بيان للاتحاد، أن هذا يأتي ضمن واجب البنوك بالمساهمة بدورها الوطني لتخفيف آثار "كورونا"، لافتًا إلى أن الصندوق يقدم الإعانة للعمالة الأفراد فقط وليس للشركات.

وقال البيان أنه تم تقسيم البنوك إلى عدة فئات، طبقا لحجم الأرباح لكل بنك، مؤكدا أن المبادرة تأتي في إطار دور الجهاز المصرفي لدعم الاقتصاد المصري، والمساهمة في مثل هذه الأزمات.

وبين أنه تم تقسيم قيمة مساهمة البنوك إلى 4 مجموعات، طبقا للأرباح المحققة خلال العام الماضي، حيث ستساهم البنوك التي حققت أرباحا بأكثر من 5 مليارات جنيه، بـ 80 مليون جنيه، بينما ستساهم البنوك التي حققت أرباحا تتراوح قيمتها بين 3 إلى 5 مليارات جنيه، بنحو 40 مليون جنيه، على أن تكون قيمة مساهمة البنوك التي تتراوح أرباحها بين 1 إلى 3 مليارات جنيه، بـ 20 مليون جنيه، أما البنوك التي حققت أرباحا لم تتجاوز مليار جنيه، فستكون قيمة مساهمتها 10 ملايين جنيه.

Rochen Web Hosting