رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك مصر یوقع على اتفاقیة قرض مع بنك الاستثمار الأوروبي لصالحه بمبلغ 500 ملیون یورو مميز

قسم : مصر
الإثنين, 25 نوفمبر 2019 09:42

 

كتبت : مها الجزار

 

لتمویل المشروعات الصغیرة والمتوسطة

 

قام السید الأستاذ/ محمد الأتربى رئیس مجلس إدارة بنك مصر بالتوقیع على اتفاقیة قرض بمبلغ 500 ملیون یورو لصالح بنك مصر، مع السیدة / فلافیا بلانزا ، الممثل الإقلیمي لدول الشرق الأوسط فى بنك الاستثمار الأوروبي ، و ذلك بحضور السید الأستاذ/ عاكف المغربي نائب رئیس مجلس إدارة بنك مصر بمقر المركز الرئیسي للبنك ، و هذا أمس یوم الأحد الموافق 24 نوفمبر 2019 ، و بحضور لفیف من قیادات البنكین .

 

ھذا و قد جاء التوقیع على تلك الاتفاقیة في إطار قیام بنك مصر بدعم و تنویع مصادر التمویل المختلفة ، و ذلك لاستخدامھا في تمویل المشروعات الصغیرة و المتوسطة ، ھذا و تصل مدة القرض إلى 3 سنوات .

 

حیث أن القرض يساهم في تعزیز موارد العملات الأجنبية للبنك التي تستخدم لتمویل المشروعات الصغیرة و المتوسطة ، و من الجدیر بالذكر ان تلك الاتفاقیة تعد الثانیة التي تم توقیعھا مع بنك الاستثمار الأوروبي ، حیث تم توقیع الأولى بمبلغ 500 ملیون یورو تم صرفھا على شریحتین ، و بذلك یصل إجمالي التعاقد معه الى ملیار یورو .

 

ھذا و یحرص بنك مصر دائماً على تعزیز و تدعیم و تنویع موارده بالعملة الأجنبیة المستخدمة في تمویل المشروعات على اختلاف احجامھا ، و هذا انطلاقاً من دوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري .

 

یعد بنك مصر من أوائل البنوك التي تلتزم بمتطلبات البنك المركزي و قد وصل بمحفظة تمویل المشروعات الصغیرة و المتوسطة إلى %20 من كامل محفظة البنك الائتمانیة بما له من تأثیر إیجابي على الاقتصاد القومى ، و هذا قبل نھایة الفترة الزمنیة المقررة من البنك المركزي و التي تنتھي في 2020/01/01 ، و محققاً بذلك طفرة في زیادة نسب النمو في قطاع تمویل المشروعات الصغیرة و المتوسطة و التمویل متناھي الصغر .

 

یأتي ھذا انطلاقاً من توجھات الدولة و تماشیاً مع متطلبات البنك المركزي المصري الذى حث البنوك على زیادة حجم محفظة تمویل المشروعات لتصل إلى نحو %20 من إجمالي حجم محفظة التمويل  ، و ذلك لما تراه من أھمیة بالغة لتأثیر المشروعات على الاقتصاد القومي مع ضرورة إدراج الشباب و المرأة و شرائح المجتمع المختلفة ، و هو الأمر الذى ینعكس على الحد من البطالة و زیادة نمو الدخل للفرد و الذى من شأنه التأثیر على معدلات الناتج القومي ،  و ذلك من خلال زیادة الإنتاج و تغطیة متطلبات السوق المحلى .

 

ھذا و قد فاز بنك مصر بجائزة بنك العام في تمویل المشروعات الصغیرة و المتوسطة لعام 2019 في أفریقیا من مجلة كوربورات لایف وایر في مجال تمویل المشروعات الصغیرة و المتوسطة و التمویل متناھي الصغر ، كما یعد حصول بنك مصر على تلك الجائزة شھادة استحقاق لثقة عملاؤه التي تعد محور اھتمامھ دائما ، حیث أنھم شركاء النجاح في كافة الأعمال ، و یسعى بنك مصر دائماً إلى تقدیم كل ما ھو جدید من خدمات و منتجات بما یلبى احتیاجات العملاء .

Rochen Web Hosting