رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

​محمد الاتربي : بنك مصر ضخ ٢٤ مليار جنيه تمويلات في مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة مميز

قسم : مصر
الإثنين, 16 سبتمبر 2019 11:50

قال محمد اﻻتربي رئيس بنك مصر إن البنك المركزي قام  علي مدار ٤ سنوات ماضية  بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال آليات مختلفة منها وضع تعريف موحد  لهذه المشروعات امام جميع البنوك وإطلاق مبادرة بقيمة 200 مليار جنيه بفائدة مدعمة بدأت من ديسمبر 2015  بهدف زيادة معدلات نمو الناتج المحلي وتشغيل أيدي عاملة.

                  

 

وأشار اﻻتربي خلال كلمته  بالجلسة الافتتاحية في  ورشة عمل تحت عنوان  تعزيز الشمول المالي وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالعالم العربي  أن البنك المركزي   يطلق مبادرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة مدعمة ٥٪؜ متناقصة للمشروعات الصغيرة و 7% متناقصة للمشروعات المتوسطة تمويل الآلات والمعدات و12% لتمويل رأس المال العامل .

 

وبحسب اﻻتربي عمل البنك المركزي على تحديد إلزام البنوك بتخصيص 20% من إجمالي محفظة البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، كما أطلق المركزي مبادرة لتمويل المشروعات متناهية الصغر بالتعاون مع الجمعيات والشركات العاملة في هذا النشاط.

 

 

وأكد محمد اﻻتربي علي أن بنك مصر شارك  بجدية في مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث  ضخ تمويلات بقيمة  24 مليار جنيه من بشاير  ٢٠١٦ حتى نهاية يونيو الماضي مقارنة 1.5 مليار جنيه في 2015 بنسبة نمو 100% سنويا .

 

واكد ان محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستحوذ على نسبة 19% من إجمالي محفظة البنك حاليا.

 

واشار الى ان عدد المستفيدين من مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغ 85 ألف أسرة بعدد 590 ألف فرد مستفيد.

 

واوضح اﻻتربي ان البنك قام بزيادة عدد الموظفين في المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك من 65 موظف إلى 138 موظف حاليا وكذلك زيادة عدد الفروع التي تعمل في هذا القطاع من 321 فرعا الي 521 فرعا حاليا.

Rochen Web Hosting