رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

ارامكو السعودية تعلن بداية انتاج حقل الجافورة 2024 مميز

قسم : شركات
الأحد, 23 فبراير 2020 13:25

 

 

أعلنت شركة "أرامكو" السعودية عن بدء انتاجها من حقل جافورة بداية 2024 ويستمر الانتاج تدريجيا حتي تصل مقدرته الانتاجية الي نحو 2.2 مليار قدم مكعب يوميا عام 2036 ..ــ بحسب ماذكرته في بيانها المنشور علي موقعها الالكتروني ـــ واضافت "ارامكو " انها حصلت  على موافقة لتطوير حقل الجافورة العملاق غير التقليدي، في المنطقة الشرقية.

 

وأضافت "أرامكو" أن حقل الجافورة سيكون قادرا، على إنتاج نحو 425 مليون قدم مكعبة قياسية من غاز الإيثان يوميا، تمثل نحو 40 % من الإنتاج الحالي، كما سينتج الحقل نحو 550 ألف برميل يوميا من سوائل الغاز والمكثفات اللازمة للصناعات البتروكيميائية

وتوقعت "أرامكو" أن يكون لتطوير حقل الجافورة أثر مالي إيجابي على المدى الطويل، بحيث يبدأ هذا الأثر المالي في الظهور عبر النتائج المالية للشركة على مراحل متزامنة مع الأعمال المتعلقة بتطوير الحقل.

 

 

وقال ياسر بن عثمان الرميان رئيس مجلس إدارة "أرامكو"، إن تطوير حقل الجافورة سيسهم في تحقيق هدف الشركة في أن تكون أكبر شركة طاقة وكيميائيات متكاملة على المستوى الدولي.

وتقدر احتياطات حقل الجافورة بنحو 200 تريليون قدم مكعبة من الغاز الخام الغني بسوائل الغاز، المستخدم في الصناعات البتروكيميائية والمعدنية.

Rochen Web Hosting