رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

قتل الأمهات وازمه الدواجن

قسم : مقالات
الأربعاء, 22 مارس 2023 21:33

تقييم الفراخ المجمدة المستوردة: بعد أزمة الاعلاف فى الجمارك ،وقتل الكتاكيت ،مرت مصر بأزمة طاحنة فى المتاح من الدواجن وأيضا للبيض.

وذلك لان المربين لم يقوموا بتربية دفعة جديدة من الدواجن التى تكون متاحة للبيع بعد ٤٥ يوما. وقاموا بقتل الامهات التى تبيض. وأوجد ذلك نقص ٤٠٪؜ فى الدواجن والبيض، فاشتعلت الاسعار.

وتقوم بعض الجهات السيادية باستيراد الدواجن من البرازيل لسد العجز.وللاسف، أن من يستوردون لايوجد عندهم معلومات لمعرفة تاريخ ذبح تلك الدواجن ،

وذلك لان هذا السوق يعج بالنصابين ومنعدمي الضمير. وذلك كما حدث مع النصاب توفيق عبد الحى ، الذى استورد للمصريين دواجن منتهية الصلاحية. وقام ببيع تلك الدواجن للشعب المصرى وحقق مكاسب بالمليارات.

ويمكن معرفة تاريخ ذبح تلك الدواجن ووضعها فى التبريد العميق -٦٠درجة مئوية .ومن المعروف أن البروتين فى هذه الدواجن يفقد ٢٥٪؜ من قيمته من أول يوم وضعه فى التبريد العميق denaturing of the protein.وتزداد النسبة بمرور الوقت. ولايمكن أن يهضم الانسان هذه النسبة من البروتين .

وهذا التبريد مختلف عن فريزر المنازل والتى لاتقل درجة الحرارة عن -٥ درجة مئوية.

ولايتلف البروتين فى تلك الحرارة.ويمكن معرفة ميعاد وضع الدواجن فى التبريد العميق بتحليل نسبة البروتين الذى يمكن هضمه بانزيم التربسين. وبذلك نعرف الوقت المتاح للاستهلاك الآدمى منذ ذبح الدواجن . وهذا التحليل غالبا متاح فى مصلحة الطب البيطرى . ويجب أن لاتزيد مدة تخزين الدواجن المجمدة ،عن ٦ أشهر من تاريخ الذبح.

وبعد هذه المدة يتم فرمها وتوضع علف للدواجن.أما عن تغيير ميعاد الصلاحية الى تاريخ جديد ، فهذا مجرم قانونا.

Rochen Web Hosting