رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بعد إعلان تصفيته .. مشاهد من حياة أبوبكر البغدادي الذي أرهب العالم مميز

قسم : ملفات
الأحد, 27 أكتوبر 2019 15:57

سادت حالة  كبيرة من الجدل ، على مدار الساعات القليلة الماضية، بعد تداول أنباء بتصفية زعيم داعش أبوبكر البغدادي، فجر اليوم، خلال العملية الخاصة التي نفذتها القوات الأمريكية في سوريا .
وذكرت  وسائل إعلام أمريكية، أنه تم التأكد من مقتل أبو بكر البغدادى بعد فحص الحمض النووى الخاص به، كما أنه انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة من التليفزيون العراقي تظهر لقطات  مصورة نهارا تظهر حفرة في الأرض بدا أنها ناجمة عن غارة وملابس ممزقة وملطخة بالدماء.
وفي السطور التالية نرصد أبرز المعلومات عن أبوبكر البغدادي منذ ولادته حتى وفاته وجاءت على النحو التالي:
- اسمه الحقيقي: إبراهيم عواد إبراهيم البدري، ولد بمدينة سامراء العراقية عام 1971، وحصل على بكالريوس الدراسات الإسلامية من جامعة بغداد عام 1996،ولديه 6 أبناء من زوجتين، وانضم لجماعة الإخوان خلال دراسته العليا، بحلول عام 2000 تبنى نهج السلفية الجهادية.
ساهم البغدادي في تأسيس جماعة أهل السنة والجماعة عقب الغزو الأمريكي عام 2003، وألقت القوات الأمريكية القبض عليه عام 2004 في الفلوجة، واعتقل في سجن "بوكا" لعشرة أشهر، وانضم لتنظيم القاعدة في العراق عقب الإفراج عنه، واختار تنظيم القاعدة في العراق البغدادي أميرا عام 2010.
وأصدر البغدادي أوامره لتابعين له في سوريا فرع للقاعدة عرف باسم "جبهة النصرة" عام 2011، وفي عام 2013 أعلن البغدادي أن جبهة  النصرة جزءا من "تنظيم الدولة بالعراق تحت اسم تنظيم الدولة في العراق والشام"، وعقب ذلك سيطر داعش على الموصل وأعلن البغدادي نفسه " خليفة المسلمين"، واختفى خلال الخمس سنوات الأخيرة وكان آخر ظهور له في أبريل الماضي.
ومنذ تأسيس تنظيم "داعش" في عام 2014، لم يظهر زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، سوى مرتين. الأولى في فيديو مسجل عند إعلان تأسيس "خلافته"، والثانية في فيديو آخر بعد نحو شهر من انتهاء "الخلافة"، حيث أن آخر ظهور للبغدادي كان في شريط فيديو نشر في نهاية شهر أبريل الماضي، بينما كان الظهور الأول له في يوليو 2015، أثناء صلاته في جامع النوري الكبير في مدينة الموصل العراقية، وحينها أعلن الخلافة وقدم كأمير المؤمنين للخلافة المزعومة .
شاهد الفيديو..

 

 

Rochen Web Hosting