رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

فنانات أثرن الجدل بسبب خلع الحجاب.. صابرين تتعرض لانتقادات حادة.. الفنانة تنهار في البكاء.. إعلان مشترك لـ"شهيرة وسهير رمزي".. حلا شيحة تتخلى عن النقاب.. وعبير صبري ضمن القائمة

قسم : ملفات
الأربعاء, 20 نوفمبر 2019 16:09

ثارت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان الفنانة صابرين خلع الحجاب، ورأى البعض أن هذا القرار يخالف تعاليم الإسلام وكان يجب عليها التمسك به، فيما رأى البعض أن هذا القرار حرية شخصية وأن الدين الإسلامي أعلى من قيمة الحرية إلى درجة الإيمان والكفر "وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ"، وأن حرية الاختيار هي الأمانة التي أبت الجبال أن يحملنها "إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ".

الخطوة أثارت جدلا كبيرا بين متابعي الفنانة صابرين، حيث دعمها أكثر من فنان وكان على رأسهم منى زكي، التي أشادت بجمال زميلتها، وكذلك نشوى مصطفى التي أكدت أن صابرين كما هي لم تتغير، وتبدو مثلما ظهرت قبل سنوات طويلة في مسلسل "أبو العلا البشري"، ولكن بعد أن قام عدد كبير بانتقادها انهارت الفنانة بالبكاء.

سهير رمزي وشهيرة
ولكن لم تكن الفنانة صابرين هي الأولى من الفنانات اللواتي قررن خلع الحجاب بعد ارتدائه لسنوات، وكانت من ضمن القائمة، لتثير كل من الفنانتين شهيرة وسهير رمزي، الجدل، بشهر مارس الماضي بعد ظهورهما بدون حجاب مع مصمم الأزياء هاني البحيري، خاصة أنهما اخترتا ارتداء الحجاب منذ سنوات طويلة.

 
حلا شيحة
وكذلك الفنانة حلا شيحة بعدما خلعت حجابها في شهر أغسطس من العام الماضي، بعد قرار اعتزالها الفن في عام 2009، والعمل كداعية دينية وتزوجت من كندي مسلم وأنجبت منه أولادًا وكانت مفاجأة لجمهورها وللوسط الفني خصوصًا بعد مرور أكثر من 10 سنوات على ارتدائها النقاب والبعد عن الأضواء، لتدخل سريعا في عالم الفن ويكون أول أعمالها مسلسل "زلزال"، الذي عرض في رمضان الماضي، برفقة الفنان محمد رمضان.

عبير صبرى
الفنانة عبير صبري ارتدت الحجاب في 2002 ثم عملت مقدمة في أحد البرامج الدينية، لتعود من جديد إلى شاشة السينما عام 2010، بعد خلعها للحجاب من خلال عدة أفلام مثل أحاسيس ونور عيني وعصافير النيل.

Rochen Web Hosting