رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

نشاط شيخ الأزهر في 2019.. اتصال هاتفي مع محمد صلاح وتوقيع وثيقة الأخوة مميز

قسم : ملفات
الجمعة, 20 ديسمبر 2019 11:04
شهد عام 2019 الجاري، نشاط كبير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ونرصد أبرز هذه الأنشطة في التقرير التالي.
 
الإمام الأكبر يدعو إلى عقد مؤتمر لاحترام الحضارات
أكد فضيلة الإمام الأكبر على الجانبِ الإيجابيِّ للتكنولوجيا الرَّقميَّة، الذي قدَّمَ للإنسانيَّةِ خدماتٍ كبرى ومصالحَ هائلةً، وأهمُّها توفيرِ فُرَصِ التعلُّم للأطفالِ المحرومين من هذه النعمةِ بسببِ ما ابتُلِيت به بلادُهم من صراعاتٍ وحروبٍ وفقرٍ ومجاعاتٍ وهجراتٍ قسريةٍ، موجهًا شكره للمنظماتِ والمبادراتِ الحكوميَّةِ والأهليَّةِ التي وظَّفَت الوسائطَ الإليكترونيةَ في إنقاذِ هؤلاء الأطفالِ من براثنِ الجهلِ والأميَّةِ في القرنِ الواحدِ والعشرين، وذلك خلال كلمته بمؤتمر قمة قادة الأديان "تعزيز كرامة الطفل في العالم الرقمي.
 
الإمام الأكبر يشارك في مؤتمر كرامة الطفل في روما
وشارك فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، مع قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية ، في أعمال مؤتمر قمة قادة الأديان تحت عنوان "تعزيز كرامة الطفل في العالم الرقمي"، والذي أقيمت فعالياته في ١٤ و١٥ نوفمبر، بالمقر الرئيسي للأكاديمية البابوية للعلوم بالفاتيكان.
 
الإمام الأكبر يقرر مضاعفة الإعانة الشهرية لمستحقي الزكاة
وقرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مضاعفة قيمة الإعانة الشهرية التي يصرفها بيت الزكاة والصدقات المصري لمستحقيها هذا الشهر، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف لعام ١٤٤١ه، يوم ٧ نوفمبر وحتى ٢٥ من نفس الشهر. 
 
الإمام الأكبر يجري عملية جراحية في العين بفرنسا 
وعاد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قادمًا من فرنسا، بعد رحلة علاجية إلى ألمانيا وفرنسا، أجرى خلالها فضيلته بعض الفحوصات الطبية المتعلقة بالعمود الفقري واستكمال العلاج الطبيعي بناء على نصيحة الأطباء المعالجين، كما أجرى فضيلته عملية جراحية بالعين.
 
الإمام الأكبر يتكفل سفر جثمان الطالب الإندونيسي
ووجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بتكفل الأزهر الشريف بكافة تكاليف سفر جثمان الطالب الإندونيسي "محمد زمروني" الطالب بالفرقة الثالثة بكلية أصول الدين قسم التفسير، والذي توفي بمستشفى الحسين الجامعي.
 
الإمام الأكبر يتبرع بقيمة جائزة الأخوة الإنسانية
وأعلن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عن تبرعه بقيمة جائزة الإخوة الإنسانية من دار زايد التي أعلنت عنها دولة الإمارات العربية المتحدة في دورتها الأولى فبراير، والتي منحت في أول دورة لها لشخص كل من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان، تقديرا لجهودهما المشتركة في نشر السلام العالمي وتحقيق الأخوة بين البشر، تلك الجهود التي توجت بإعلان الوثيقة العالمية للأخوة الإنسانية.
 
وتبرع فضيلة الإمام الأكبر بقيمتها لبيت الزكاة والصدقات المصري، الذي يترأسه فضيلته، وصندوق تحيا مصر، ومرضى الأطفال بمستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بالأقصر، بالإضافة إلى سداد بعض ديون الغارمين والغارمات ومساعدة العديد من الفقراء والمحتاجين.
 
الإمام الأكبر يرفض بشدة هدم مبانٍ فلسطينية بالقدس
وأعرب الأزهر الشريف عن رفضه الشديد لقيام الاحتلال الصهيوني بهدم مبانٍ فلسطينية في وادي الحمص بحي صور باهر جنوب مدينة القدس، كما أعرب عن استنكاره لإجلاء السكان الموجودين في بعض المباني بالقوة من قبل مئات الجنود من جيش الاحتلال، واقتحام جرافات الاحتلال لهذه المباني والمنطقة الفلسطينية.
 
شيخ الأزهر يهنئ أوائل الثانوية الأزهرية هاتفيا
وأجرى فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اتصالات هاتفية بالطلاب أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية من الشعب المختلفة (شعبة إسلامية، علمي، أدبي)، هنأهم فيها بنجاحهم وتفوقهم، متمنيًا لهم ولجميع طلاب الأزهر مزيدًا من التقدم والنجاح.
 
محمد صلاح يجري اتصالًا هاتفيًا بالإمام الأكبر
كما تلقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اتصالًا هاتفيًا من الكابتن/ محمد صلاح، لاعب منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي، وأعرب صلاح خلال اتصاله عن تقديره لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وسعادته الغامرة بالحديث لفضيلته. 
 
شيخ الأزهر يستقبل إمام مسجد النور بنيوزيلندا
واستقبل فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الشيخ جمال فودة، إمام مسجد النور الذي تعرض مصلوه لمذبحة في نيوزيلندا.
 
الانتهاء من مواد مشروع قانون الأزهر للأحوال الشخصية
فيما انتهت هيئة كبار العلماء، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلال اجتماعها من المراجعة النهائية لمواد مشروع قانون الأحوال الشخصية الذي أعدته لجنة شكلها شيخ الأزهر بهدف صياغة قضايا الأحوال الشخصية الموزعة على أكثر من قانون، في نسق قانوني موحد، يتسم بالتجانس والشمولية.
 
الإمام الأكبر يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة
كما استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السيد/ أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة خلال زيارته للقاهرة.
 
شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يوقعان وثيقة الأخوة الإنسانية. 
ووقع فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، "وثيقة الأخوة الإنسانية"، الوثيقة الأهم في العلاقة بين الإسلام والمسيحية، وكأنهما يرسمان للعالم خارطة طريق نحو عالم ملئ بالتسامح والمحبة والإخاء، بعيدًا عن الحروب والنزعات والكراهية البغيضة وأعمال العنف والإرهاب المروعة.
 

Rochen Web Hosting