رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

قرارات وزير التعليم.. إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية وبشرى سارة للثانوية العامة

قسم : ملفات
الخميس, 26 مارس 2020 22:06

 
أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عدد من القرارات الهامة، خلال بيان مصور سجّله وزير التعليم، مساء اليوم الخميس؛ لحسم مصير امتحانات الشهادات الإعدادية والثانوية والدبلومات وأبناؤنا في الخارج، في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد19.
ويستعرض موقع بنكنوت خلال التقرير الاتي اهم قرارات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي:-
 
وزير التعليم: إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية
أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية؛ حرصًا على سلامة الطلاب في ظل تداعيات فيروس كورونا.
وأوضح شوقي أنه يتطلب على طلاب الشهادة الإعدادية إعداد مشروع بحثي على منهج الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس الجاري.
رسميًا.. تخفيض مناهج جميع السنوات المدرسية
أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تخفيض المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف المدرسية.
وأوضح شوقي أن المنهج سيتوقف عند ما درسوه حتى يوم 15 مارس الجاري، سواء لمن يؤدون مشروع البحث أو الامتحانات للشهادات تقليل التجاعيد، جعل الجلد أكثر ليونة من خلال هذه الطريقة لتجديد شبابك تقليل التجاعيد، جعل الجلد أكثر ليونة من خلال هذه الطريقة لتجديد شبابك الثانوية والدبلومات الفنية.
وأضاف شوقي أن بقية أجزاء المناهج المتبقية (والتي كان من المقرر تدريسها بعد قرار تعليق الدراسة لجميع السنوات التعليمية) سوف تستكمل في العام الدراسي التالي، أما بالنسبة لطلبة الصف الثالث الثانوي تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالي على أن يتم تدريسها في السنة التمهيدية لكل الكليات.
التعليم: لن نحاسب طلاب النقل والشهادات على مناهج ما بعد 15 مارس هذا العام
أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، منذ قليل ، بيانا رسميًا كشف خلاله عن قرارات جديدة تمس الطلاب والوضع الدراسي في ظل استمرار قرار تعليق الدراسة لمدة اسبوعين اضافيين وفقا لقرار رئيس الوزراء.
وقال وزير التربية والتعليم : قررنا ان يكون المحتوى الذي سيكون الطالب مسئول عنه في صفوف النقل و الشهادات العامة (سواء المطلوب منهم مشروع او من سيؤدي الامتحان) هو ما تم تدريسه بالفعل حتى 15 مارس.
وأضاف وزير التربية والتعليم : لن نحاسب على المحتوى الذي كان من المقرر أن يدرس من بعد 15 مارس 2020 يأتي ذلك نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر حاليا.
وأكد أن المناهج التي كان من المقرر ان تدرس فيما بعد 15 مارس ستستكمل في العام القادم.
 
وزير التعليم يحسم مصير امتحانات الشهادة الثانوية
حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي.
وأوضح شوقي أن امتحانات الصف الثالث الثانوي ستجرى في موعدها مع الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة أبنائنا الطلاب وزيادة عدد اللجان.
وأضاف شوقي أنه سوف تشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب في العام الدراسي (الفصل الدراسي الأول + الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020).
وأشار شوقي إلى أن الوزارة اتفقت مع التعليم العالي على أن يتم تدريس بقية أجزاء المنهج الذي كان مقررا بعد 15 مارس في السنة التمهيدية لكل الكليات.
 
آلية امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آلية امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي.
جاء ذلك خلال فيديو مصور سجّله وزير التعليم، مساء اليوم الخميس؛ لحسم مصير امتحانات الشهادات الإعدادية والثانوية والدبلومات وأبناؤنا في الخارج، في ظل تداعيات فيروس كورونا.
وأوضح شوقي أن الاختبارات الإلكترونية سوف تشمل كل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة).
وأشار شوقي إلى أنه سيتم الاكتفاء بعقد الاختبار التجريبي (المقرر عقده يوم 5 أبريل 2020) لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من المنزل، وسيتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات على مدار اليوم للدخول على منصة الامتحانات.

Rochen Web Hosting