رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

طرق للتخلص من الذباب بعيدًا عن المبيدات الحشرية مميز

قسم : ملفات
الأحد, 05 أبريل 2020 16:38


انتشر الذباب بصورة كبيرة في مصر، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، واقتراب فصل الصيف، فشكا عدد كبير من المصريين من انتشار الذباب .
ويبحث العديد من الاشخاص عن طرق للقضاء عن الذباب ومنع انتشاره، ويقدم موقع الكلمة خلال التقرير الاتي طرق طبيعية للتخلص من الذباب بعيد عن المبيدات الحشرية التي تسبب الامراض:-

تهوية وتيار هواء قوي
يحب الذباب المنزلي بطبعه المكان الخالي من تيارات الهواء، وبهذا يمكنك التخلص منه إذا عرضت المنزل لتيار هواء مع فتح الشباك لإخراجه. لكن مهلاً! لا تفتح الشبابيك المعرضة لضوء الشمس، فحينها سيدخل المزيد من الذباب المنزلي، الذي يحب التواجد في الأماكن المشمسة الدافئة.
الزيوت الطيارة
ويمكن لبعض الزيوت العطرية الطيارة أن تساعدك في التخلص من الذباب المنزلي، من خلال وضعها على سبيل المثال في مبخرة. لا تحتمل الحشرات بعض العطور، ما يدفعها إلى الابتعاد عن المكان والبحث عن آخر، ومن هذه الزيوت الطيارة:
* الخزامى أو الضرمضيقالأوراق أو خيريالبر أو الهنان أو الذنبان أو اللاوندة أو الفكس أو حوضفاطمة (على اختلاف تسمياته)
* النعناع
* الريحان
* نبات الإبريق
-استخدام أقراص الكافور عن طريق طحنه ووضعه في ماء ورشه في الأماكن التي قد يدخل منها الذباب، أو الناموس أو عن طريق وضع الأقراص بداخل الماء وتركه في الغرفة؛ فرائحة الكافور كفيلة لإبعاد أي حشرات في الغرف.
-قرنفل مع ليمون عن طريق وضع 6 – 12 فص قرنفل بداخل نصف ليمون، ووضع طبق بجوار طاولة الطعام خصوصًا عندما يكون لديك موعد لتناول الطعام في الهواء الطلق أو لف فصوص القرنفل بداخل كيس أو شاش وتعليق الكيس في الاماكن التي يكثر وجود الذباب فيها.
-أو عن طريق زجاجة فانتا من خلال وضع صابون سائل ومعلقتين خل معلقتين سكر ومعلقتين ملح ونصف ليمونه أو كوب فانتا أو ميرندا تفاح.
- يمكن التخلص من الذباب عن طريق وعاء يملًا ثلاث أرباعه بخل التفاح ثم إضافة قطرة من الصابون.
-زراعة الريحان والنعناع وورق الغار التي تقضي رائحتها على الذباب.

Rochen Web Hosting