رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

القصة الكاملة لبطل شاحنة الوقود عم طلعت في الشرقية مميز

قسم : ملفات
الإثنين, 11 مايو 2020 11:11

 

 

انقذ مدينة كاملة من الاحتراق .. هكذا قام عم طلعت بدور بطولي بعدما شاهد شاحنة الوقود التي كان يقودها تبدا في الاحتراق داخل محطة وقود بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

 

 

عم طلعت سالم .. اسم بطل ذاع خلال الساعات الماضية علي مواقع التواصل الاجتماعي بعدما انفجرت سيارة الوقود التي كان يقودها ولكنه كان بطلا  حيث قرر انقاذ المجاورة 46 بمدينة العاشر من رمضان من الكارثة.

 

 

بدات الواقعة عندما شاهد سائق سيارة الوقود لهيب النيران تشتعل داخل محطة الوقود فما كان منه الا ان قام بقيادة السيارة بسرعه كبيرة حتي اقرب مكان مهجور من الاهالي خوفا من وقوع كارثة وبعيدا عن المنطقة السكانية.

 

 

علي بعد 200 متر قاد سائق سيارة الوقود حتي وصل منطقة صحراء وترك شاحنته التي تحترق وقفز منها لينجو بحياته وينقذ سكان العاشر من رمضان .. وانفجرت السيارة.

 

 

سعادة ممتزجه بتعب شديد ارتسمت علي وجه سائق شاحنة الوقود عقب انقاذه محطة الوقود واهالي المنطقة من كارثة كانت قد تخلف عشرات القتلي والمصابين حيث كانت تحتوى السيارة علي اطنان من الوقود.

 

 

وقال السائق البطل، انه فوجئ وقت تفريغ الحمولة بنيران تشتعل اسفل السيارة فحاول انقاذ محطة الوقود والمدينة من الكارثة، موضحا ان 3 دقائق فصلت بين الكارثة حيث كان همه الشاغل هو الخروج بالسيارة من محطة الوقود وخاصه ان المنطقة مأهولة بالسكان.

 

 

وأضاف، أنه ذهب بعيدا عن البنزينه وقام بفك المقطورة تاركا الجرار المحمل بالبنزين ليكون اقل خسائر حيث وصلت الحماية المدنية وتم السيطرة علي الحريق الذى امتد الي المقطورة.

 

 

ودفعت قوات الحماية المدنية بـ 15 سيارة للسيطرة على الحريق وإخماده وجار تحرير محضر بالواقعة وانتداب خبراء الأدلة الجنائية لبيان سبب الحريق.

 

 

كان اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، تلقي  إخطارًا من اللواء أحمد زكي، نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، يفيد نشوب حريق بسيارة وقود بالقرب من محطة وقود بالمجاورة 46، بدائرة قسم شرطة ثان  العاشر من رمضان.

 

 

وعلي الفور تم إخطار قوات الحماية المدنية بالعاشر من رمضان والتي دفعت بقرابة 15 سيارة إطفاء إلى موقع الحريق، وتم السيطرة على النيران وإخمادها.

 

 

ووجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الشكر  لـ"طلعت سالم"، سائق سيارة وقود أنقذ مدينة العاشر من رمضان من كارثة، وتابع:"بطل من الأبطال وربنا يتقبل منه لأنه أنقذ منطقة كاملة من الدمار وأجره على الله لان لا يمكن لأى تكريم أن يوفيه حقه".

 

 

وأضاف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية أنه سيستقبل اليوم الاثنين السائق  فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بمكتبه لبحث ما يمكن تقديمه له ومساعدته.

 

 

وتابع محافظ الشرقية قائلا :"وأنا بنقل ليه تحيات الشعب الشرقاوى كله على الدور البطولى الذى قام به".

 

 

وأوضح الدكتور ممدوح غراب, أن الدور الذي قام به السائق هو دور بطولي وأنقذ مدينة من الدمار مشيرا إلي ان الشكر لن يكون كافيا له.

Rochen Web Hosting