رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

المعارض الموسمية وسيلة التجار للدعاية.. الطحاوى: المعارض الدائمة عبء على التجار والموسمية الأكثر إقبالا.. "الأدوات المكتبية": ورقة ضغط على المكتبات لتقديم أسعار مخفضة

قسم : ملفات
الثلاثاء, 10 سبتمبر 2019 11:20
تواصل الغرف التجارية في القاهرة والمحافظات تنظيم المعارض الموسمية المتخصصة في بيع الأدوات المكتبية والمدرسية بتخفيضات تصل إلى 50% على السلع المختلفة، وتتعاون الغرف التجارية مع الوزارات المعنية والمحافظات لتوفير أماكن العرض حيث يتم تدشين أكثر من معرض في كل منطقة لسهولة الوصول إلى المستهلك.

ودشنت الغرف التجارية بالقاهرة بالتعاون مع محافظة القاهرة، 38 معرض بالإضافة إلى المعرض الرئيسى في أرض المعارض بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وعلى مستوى محافظة الجيزة تم تدشين 6 معارض لمستلزمات المدارس ضمن معارض "أهلا مدارس"، وعلى مستوى محافظة الفيوم افتتحت الغرفة التجارية 3 معارض مدرسية تقدم جميع الادوات المدرسية بأسعار مخفضة لمساعدة الأسر لاستقبال الموسم الدراسي.

وفى محافظة كفر الشيخ نجحت الغرفة التجارية في إقامة 3 معارض مدرسية وفى جنوب سيناء افتتحت الغرفة معرضها بتخفيضات تصل إلى 30%.

شعبة الأدوات المكتبية
وأكد أحمد أبوجبل، رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، أن العارضين والمشاركين في معرض أهلا مدارس بالقاهرة لا يتحملون تكاليف الإيجار وتتحمل الغرفة الميزانية بالكامل ومنح العارضين والمشاركين البالغ عددهم 200 شركة في معرض القاهرة مقابل تقديم أسعار اقتصادية.

وأضاف" رئيس شعبة الأدوات المكتبية" ن المكتبات التي تعمل خارج المعارض وفى السوق بشكل عام بدأت في إعداد خصومات وتخفيضات هي الأخرى على السلع المدرسية مع بداية العام الدراسى مما يعنى أنها شكلت وسيلة ضغط قوية على التجار في السوق الخارجى.

في سياق متصل أكد فتحى الطحاوى، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن المعارض الموسمية التي يتم تنظيمها مع كل موسم هي الأفضل للتجار والمنتجين من المعارض الدائمة، موضحا أن المعارض الدائمة تتطلب وجود تكلفة محدودة وهامش ربح محدود للمشاركين على مدار عام كامل وهذا يصعب تحقيقه.

المعارض المؤقتة
وأضاف" نائب رئيس الشعبة" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن المعارض المؤقتة بها مزايا عديدة من بينها وجود " أوفر برايس" لتحقيق الانتشار والدعاية والإعلان للتجار أنفسهم وفى نفس الوقت خدمة المستهلك، بينما المعارض الدائمة يكون الإقبال عليها محدودا وبطيئا نظرا لأن المستهلك لديها ضمن استمراريتها طول العام على عكس المؤقت التي تجعل المستهلك يحرص على الشراء في توقيت محدد.

ولفت" نائب رئيس الشعبة" إلى أن تنظيم معرض لمدة أسبوعين يمكن خلاله إنفاق مبالغ قليلة على التجار والعارضين على عكس التكلفة للعارضين والمنتجين المشاركين في المعارض في حالة تواجدهم طوال العام، مؤكدا أن المردود لن يكون مرتفعا.

Rochen Web Hosting