رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

وزارة الهجرة تتدخل لمتابعة حالة مصرى بأوكرانيا تعرض لنزيف فى المخ مميز

قسم : وزارت
السبت, 31 أغسطس 2019 12:26

 

كتبت : مها الجزار

 

أحد الطلاب المصريين في أوكرانيا قام بإرسال استغاثة للصفحة الرسمية لوزارة الدولة للهجرة و شئون المصريين بالخارج على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " و ذلك بشأن زميل له يدعى ( أ.أ.م.ع ) ، و الذي تعرض لنزيف في المخ و لا يوجد رعاية صحية مناسبة له .

 

و بعد ذلك على الفور قد استجابت الوزارة سريعاً للاستغاثة ، و قام اللواء " مازن فهمي " مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات ، بالتواصل مع " علي بيومي " رئيس الجالية في أوكرانيا لكي يتم متابعة الحالة ، حيث أفاد رئيس الجالية بأن حالة الشاب تم عرضها على أحد الأطباء الكبار في العاصمة " كييف " لكي يتابع حالته ، و ذلك تمهيداً لنقله إلى هناك لتلقي العلاج المناسب له و هذا لعدم توافر الإمكانيات الطبية في المدينة التي يوجد بها .

 

حيث قال اللواء " مازن فهمي " أنه تم التوصل أيضاً مع السفارة المصرية في أوكرانيا لمتابعة حالته ، و أيضاً تم التنسيق مع السفارة الأوكرانية بالقاهرة من أجل إنهاء متطلبات سفر والد الشاب ليكون مرافقاً له ، و قد استقبله رئيس الجالية هناك ، و أضاف أن الشاب تم نقله بالفعل إلى العاصمة " كييف " لاستكمال علاجه و عمل الفحوصات الطبية اللازمة له .

 

و أكد فهمي أن المستشفى قد أفادت بأن الشاب خضع لعملية قسطرة في المخ ، و كما تم التواصل مع والد الشاب للاطمئنان على حالته بعد إجراء العملية .

Rochen Web Hosting