رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

شاهد.. الكهرباء تكشف عن تفاصيل آخر تعاقداتها مع الجايكا اليابانية مميز

شاهد.. الكهرباء تكشف عن تفاصيل آخر تعاقداتها مع الجايكا اليابانية
الإثنين, 30 نوفمبر 2020 15:43

كشف  الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، تفاصيل مشروع إنشاء وتطوير مركز تحكم قطاع الحلمية التابع لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بالتعاون مع  وكالة اليابان للتعاون الدولي "الجايكا".

 

وقال "حمزة" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن تكلفة المشروع  الإجمالية تصل  إلى 90 مليون دولار، لافتا إلى  أن المشروع أحد المشاريع والخطوات الهامة جدا للدولة للتحول من الشبكة التقليدية إلى الشبكة الذكية، لافتا إلى أنه تم  تحسين الشبكات في أكثر من 47 مركز للكهرباء على مستوى المحافظات.

 

وتابع   الوزارة بصدد توقيع اتفاقيات توقيع أخرى مع الجايكا لتطوير وتحسين 4 مراكز تحكم للكهرباء ومن ضمنهم مركز الحلمية، وأيضا تضمن الاتفاقيات تركيب حوالي 490 ألف عداد ذكي، إلى جانب مركزين تحكم في الإسكندرية لتركيب 300 ألف عداد ذكي، إلى جانب شركة شمال الدلتا في دمياط لتركيب حوالي 175 ألف عداد، بتكلفة 226 مليون دولار.

 

وواصل متحدث الكهرباء أن الدولة  تسعى لتكون أول شبكة كهرباء ذكية فى الشرق الأوسط والاتفاقيات التي تعقدها الوزارة لها فائدة كبيرة جدا على المواطن فيما يخص الأعطال الكهربائية المتكررة، الى جانب عدم الحاجة إلى العنصر البشري "الكهربائي" لتحديد مكان العطل أو ما شابه ذلك، لأن المنظومة بأكملها ستصبح إلكترونية ذكية.

Rochen Web Hosting