رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

غرفة السياحة: نستقبل مليون سائح هندى سنويا.. ونعامله كالأمريكى

غرفة السياحة: نستقبل مليون سائح هندى سنويا.. ونعامله كالأمريكى
السبت, 28 يناير 2023 12:31

 

وأضاف أن الإحصائيات تشير إلى أن هناك تبادل جيد للسائحين بين البلدين، فعدد السياح الهنود الذين زاروا مصر بلغ مليون سائح سنويا وتمنح مصر مزايا عديدة للسائح الهندى كونه يتعامل كالسائح الأمريكى، حيث تحظى الهند بالحصول على تأشيرة مصر بمجرد وصوله والمعاملة تحدث بالمثل فيما يتعلق بالسائح المصرى.

وأشار إلى أن السائح الهندى يفضل المقصد المصرى وخصوصا السياحة النيلية المصرية، فهى من الأنماط المهمة الجاذبة للسائح الهندى، كما أشار إلى أنه قد تم تصوير العديد من الأفلام الهندية فى مصر والتى حازت على إعجاب المشاهدين، مؤكدا ضرورة بذل المزيد من الجهود لجذب حركة سياحية أكبر من الهند إلى مصر.

جدير بالذكر، أن مؤسسة «فيتش سوليوشنز» العالمية، توقعت عودة مستويات الحركة السياحية إلى مستويات ما قبل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» بحلول عام 2024، وذلك فى إطار تراجع قيود كورونا ، وتراجع تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وتشير توقعات فيتش إلى أن عدد السائحين المتوقع وصولهم لمصر خلال العام الجارى يصل لقرابة 11.6 مليون سائح، مع توقعات بزيادتها إلى 13 مليون سائح فى عام 2026.

وفى السياق نفسه أشار إلى أن زيارة الرئيس السيسى للهند لها مردود إيجابى بكل تأكيد على الحركة السياحية الوافدة من الهند لمصر خلال العام الجارى وهو ما سينعش المدن السياحية المصرية لاسيما القاهرة والأقصر وأسوان، متوقعا أن يرتفع أعداد السياح الوافدين لتلك المدن بمقدار 25% عما كانت عليه العام الماضى.

وأوضح أن مصر باتت حاليا إحدى الدول التى يقيم بها السياح الهنود حفلات الزفاف الخاصة بها، لافتا إلى أن هناك من 800 إلى 1000 حفلة زفاف لمواطنين هنود يتم تنظيمها خارج الهند نسعى لجذب عدد كبير منها لتقام فى مصر وخاصة فى المناطق الأثرية والثقافية الموجودة بكثرة بالمقصد السياحى المصرى.

Rochen Web Hosting