رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

السفير الصيني الجديد يفتتح فعاليات النسخة السادسة من المعرض الصيني بالقاهرة

السبت, 14 سبتمبر 2019 11:17

 

كتبت : مها الجزار

 

نهاية شهر سبتمبر الجاري سوف تنطلق فعاليات النسخة السادسة للمعرض الصيني المصري للتجارة و الاستثمار  " China Trade Fair " في نسخته السادسة .

ذلك المعرض الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة 28-30 من سبتمبر الجاري ، يأتي في ضوء التقارب المصري الصيني ، و هذا وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، و نظيره الصيني " شي جين بينج " ، و سوف يضم المعرض نحو 300 عارض صيني ، ممثلين لأكبر الماركات الصينية و العالمية .

 

حيث يفتتح " لياو لى تشانج " سفير الصين الجديد لدى مصر ، في أول أداء رسمي له في مصر ، و الملحق التجاري للحكومة الصينية بالقاهرة ، فعاليات المعرض بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر .

و قد تابع أن اختيار الصين لمصر لإقامة المعرض ، يأتي إيماناً منهم بالفرص الواعدة في السوق و لثقتها الشديدة في مناخ الاستثمار الجاذب لشركات الاستثمار العالمية .

 

كما أضاف الشريك المصري المنظم للمعرض  " أحمد رأفت " أن المعرض  يهدف إلى نقل التكنولوجيا الصينية لمصر ، و كذلك العمل على إبرام تعاقدات بين الصناع و التجار في الصين و مصر ، و ذلك ضمن خطة الحكومة المصرية و الصينية ، لتحويل مصر لمركز لوجستي و مركز لتصدير المنتجات الصينية لدول العمق الأفريقي و الشرق الأوسط .

 

حيث أوضح أحمد رأفت ، أن المعرض يأتي ترجمة لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة للصين ، و أشار إلى أن المعرض هذا العام يأتي مختلفًا  ، حيث يضم أكثر من 300 تخصص صناعي متنوع في كافة القطاعات ، كما يضم أيضاً عدداً كبيراً من الماركات الصينية الأكثر شهرة حول العالم ، كما تم مراعاة اختيار الشركات التي تضيف للسوق المصرية ، موضحاً أن ذلك المعرض فرصة للتجار المصريين للاحتكاك بالسوق الصيني و الوقوف على الجديد من المنتجات و إبرام تعاقدات مع الشركات الصينية .

Rochen Web Hosting