رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

ابنة صدام حسين تنشر جزء من مذكراته .. ماذا عانى الرئيس العراقي الراحل قبل وفاته ؟ مميز

ابنة صدام حسين تنشر جزء من مذكراته .. ماذا عانى الرئيس العراقي الراحل قبل وفاته ؟
الأحد, 28 أبريل 2024 12:41

كشفت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، النقاب عن مذكراته الخاصة التي كتبها من داخل السجون الأمريكية، بعد غزو أمريكا للعراق في عام 2003.

 

ونشرت رغد تغريدة عبر منصة "إكس"، قالت فيها: "قررت أن أبدأ بنشر جزء صغير من مذكراتك بطريقتي، لأن دور النشر لديها محاذير".

 

 ونشرت رغد جزء من المذاكرات التي قال فيها الرئيس الراحل، انه رأى في منامه سقوط بيجامة من القماش من بنطاله، ثم رأى أنه يحاور صحفية غير معروفة في الوسط الإعلامي.

 

وتم تفسير  هذه الرؤيا بأنه ربما يخضع لعملية جراحية، ويذاع خبر هذه العملية عبر وسائل الإعلام.

 

وفي مذكراته أيضا، حدث عن مرضه في السجن وحوار الأطباء معه ودهشتهم من هدوءه، على الرغم من معاناته من مرض خطير ومؤلم.

 

وقال إنه في البداية، اشتبه الأطباء  إصابة صدام بمرض، إما في الكبد أو المرارة، ونقلوه إلى المستشفى  باستخدام طائرة وليس سيارة.

 

وروى صدام حسين في مذكراته  تعرضه للضرب والتعذيب في السجن، خاصة في منطقة الظهر وناحية الكبد والكلى، وارجع أن يكون ذلك سببا في مرضه.

 

 وأشار أيضا إلى أنه فقد جزءا كبيرا من وزنه خلال فترة سجنه وأخبر الأطباء صدام  بأن الفحوصات أظهرت إصابته بالتهاب في البروستاتا وفتق بأسفل البطن، وأخبروه إنه في حالة عدم الشفاء  فقد يكون هذا نوعا من أنواع السرطانات، وأخبروه ايضا أن سبب الفتق هو الضغط على البطن، إلا أنه أكد أن الفتق حدث نتيجة الضرب الذي تعرّض له من قبل قوات الاحتلال الأمريكية خلال الليلة الأولى من اعتقاله.

Rochen Web Hosting