رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

فيديو.. جامعة المنصورة: أجرينا 3 آلاف عملية زرع كلى و700 كبد مميز

قسم : منوعات
الخميس, 31 أكتوبر 2019 15:04

قال الدكتور محمد الشوبري، مدير مركز جراحة الجهاز الهضمي وزراعة الكبد بالمنصورة، إن المركز تم تأسيسه عام 1991، وهذا امتداد للمركز القديم الذي كان موجود في السبعينيات، لافتا إلى أنهم في  عام 2004 بدأوا مشروع زراعة الكبد ، وحتى الأن تم زراعة أكثر من 700 حالة ، بنسبة نجاح أكثر من 85%.

وأضاف  في تقرير لفضائية " ten"، اليوم الخميس، أن الحكومة تساعد المركز بجزء كبير من الموازنة الخاصة بهم، ولكن  المجتمع المدني يقوم بمجهود كبير في هذا المجال، لافتا إلى أنه عقب الانتهاء من تجهيز المبنى الجديد سيكونوا من أكبر مراكز زراعة الكبد بالعالم.
وفي سياق متصل قال الدكتور  أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، إن المركز يضيف خدمة مميز ويجري بالعام حوالي 3000 حالة زرع كلى، و700 حالة زرع كبد، لافتا إلى أنه جامعة المنصورة لها جهود كبيرة في المجال الطبي منذ أكثر من 35 عام .
ومن جانبه، أضاف الدكتور مسعد سليمان مدير مركز جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية، أنهم سيعلنون خلال شهر ديسمبر المقبل افتتاح المركز وهو الأول من نوعه بالشرق الأوسط كمركز متخصص في جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية، وسيخدم مايقرب من ربع سكان مصر، فهو يضم أكبر عناية مركزة بمصر.

 

 

Rochen Web Hosting