رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

إتش إس بي سي يطلق برنامج تطور لدعم المبدعين في مجال الإبتكار الإجتماعي مميز

قسم : CIB
الأربعاء, 30 أكتوبر 2019 10:27



أطلق بنك إتش إس بي سي النسخة الثانية من برنامج "تطور بناء عقول الغد" للطلاب في كل من الإمارات
 ومصر وسلطنة عمان والكويت ومملكة البحرين وقطر والجزائر.

ويعد    برنامج تطور هو عبارة عن منصة تعليمية تفاعلية و ورش عمل تستهدف الطلاب الذين تتراوح   اعمارهم بين ١٥ إلى ١٨ عام بالإضافة إلى رواد الأعمال.

و يهدف إلى تشجيع الشباب على الإبتكار في مجال التنمية المستدامة
من خلال التركيز على واحدة من اهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

ويوفر البرنامج العديد من الموارد التعليمية إتش إس بي سي يطلق برنامج تطور لدعم المبدعين في مجال الإبتكار الإجتماعي
وأطلق بنك إتش إس بي سي النسخة الثانية من برنامج "تطور بناء عقول الغد" للطلاب في كل من الامارات
 ومصر وسلطنة عمان والكويت ومملكة البحرين وقطر والجزائر.
بالتعاون مع   برنامج تطور هو عبارة عن منصة تعليمية تفاعلية و ورش عمل تستهدف الطلاب الذين تتراوح   اعمارهم بين ١٥ إلى ١٨ عام بالإضافة إلى رواد الأعمال.

 ويهدف البرنامج إلى تشجيع الشباب على الإبتكار في مجال التنمية المستدامة
من خلال التركيز على واحدة من اهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة،
ويوفر البرنامج العديد من الموارد التعليمية لمساعدة الطلاب على تطوير أفكارهم المبتكرة. حيث سيتم دعوة أصحاب أفضل الأفكار    لحضور ورش عمل تساعدهم على بلورة أفكارهم.

وستقوم لجنة التحكيم بإختيار أفضل ٢٠ فكرة للمشاركة في الجولة الأخيرة والتي ستقام في مسقط، عمان في إبريل ٢٠٢٠، حيث سيحصلون على فرصة تطوير مشاريعهم المبتكرة بمساعدة نخبة من الرواد في مجال الأعمال التجارية.
 وقال  دان هوليت، المدير الإقليمي للخدمات المصرفية التجارية في بنك إتش إس بي سي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا و     تركيا: "يحظى قطاع التعليم بإهتمام بالغ من قبل الحكومات في مختلف دول الإقليم ضمن إطار مساعيها لبناء إقتصاد مستدام وقائم على المعرفة. كما أن الإستثمار في هذا القطاع مهم لتحقيق التنمية الإجتماعية والإقتصادية.

جدير بالذكر أن المشاريع الثلاثة الفائزة سيتم عرضها في الركن المخصص لبنك إتش إس بي سي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، كما  
ستحصل هذه المشاريع على فرص تمويلها من خلال التمويل الجماعي عن طريق مؤسسة . كما سيحصل الفائزون الثلاثة على جائزة نقدية قدرها ٥٠٠٠ دولار أمريكي، و ٣٠٠٠ دولار أمريكي، و ١٥٠٠ دولار أمريكي.
وقال شادي بنا، الرئيس التنفيذي في   بقوله: "لقد تم تصميم هذا البرنامج المبتكر بهدف تزويد    الطلاب والشباب المبتكرين بالمعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في مستقبلهم المهني."
يهدف برنامج تطور إلى تشجيع الطلاب على تنمية مهارات مستقبلية في مجال التفكير الإبداعي، والمجال المالي، والتفكير النقدي،  وريادة الأعمال. كما أنه ينمي وعي الطلاب بكيفية مساهمة القطاع الخاص في حل المشكلات البيئية والإجتماعية بطريقة مبتكرة.
بإمكان الطلاب الراغبين في المشاركة في هذا البرنامج التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني . كما يمكن لأي من المدارس وأولياء الأمور والمؤسسات الخيرية الراغبة في المساهمة في دعم الأجيال القادمة التسجيل والمشاركة في هذا
البرنا لمساعدة الطلاب على تطوير أفكارهم المبتكرة. حيث سيتم دعوة أصحاب أفضل الأفكار    لحضور ورش عمل تساعدهم على بلورة أفكارهم. وستقوم لجنة التحكيم بإختيار أفضل ٢٠ فكرة للمشاركة في الجولة الأخيرة والتي ستقام في مسقط، عمان في إبريل ٢٠٢٠، حيث سيحصلون على فرصة تطوير مشاريعهم المبتكرة بمساعدة نخبة من الرواد في مجال الأعمال التجارية.
وقال دان هوليت، المدير الإقليمي للخدمات المصرفية التجارية في بنك إتش إس بي سي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا و     تركيا: "يحظى قطاع التعليم بإهتمام بالغ من قبل الحكومات في مختلف دول الإقليم ضمن إطار مساعيها لبناء إقتصاد مستدام وقائم على المعرفة. كما أن الإستثمار في هذا القطاع مهم لتحقيق التنمية الإجتماعية والإقتصادية.

Rochen Web Hosting