رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

البنك التجاري الدولي يضخ 1.8 مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل مميز

قسم : CIB
الأربعاء, 21 أكتوبر 2020 11:12

 

ضخ البنك التجاري الدولي (CIB)، تمويلات في مبادرة التمويل العقاري بقيمة 1.8 مليار جنيه حتي منتصف الشهر الجاري بحسب  بيانات صادرة عن صندوق التمويل العقاري .

 

وبلع عدد المستفيدين من  هذه التمويلات المقدمة من البنك التجاري الدولي عدد 16 ألف عميل تقريبا ليستحوذ علي المركز الخامس علي مستوي البنوك بحسب حجم التمويلات. 

 

 

 

وكان البنك المركزي أعلن عن إطلاق مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل  في 2014 بفائدة  تتراوح بين 5% إلي 7% متناقصة، ومتوسطي الدخل بفادئة 8% متناقصة ولكن بدات البنوك تفعيل مشاركتها بالمبادرة  في 2015.

 

 

 

وكان البنك المركزي أعلن في فبراير من العام الماضي، قصر مبادرة التمويل العقاري بفائدة مدعمة على محدودي الدخل فقط، ووقفها على متوسطي وفوق متوسطي الدخل، على أن تتولى وزارة المالية دعم الفائدة، وذلك بعد انتهاء البنوك من سحب 20 مليار جنيه المخصصة للمبادرة.

 

ووقعت وزارة المالية، وصندوق دعم التمويل العقاري على بروتوكول بغرض قيام كل من وزارة المالية والصندوق باتخاذ اللازم بما يضمن إتاحة كل من الدعم النقدى المباشر والتمويل العقاري طويل الأجل للمواطنين المتقدمين بطلبات بالإعلان الثامن والتاسع والعاشر للحصول على وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، وذلك بسعر عائد منخفض عن السعر السوقي حسب مستويات الدخل.

Rochen Web Hosting