رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

تشكيل للجان عمل بالبنك الزراعي لمعالجة المديونيات المتعثرة لعملاء البنك طبقا لمبادرة المركزي مميز

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)
قسم : بنوك
الخميس, 30 يناير 2020 13:58


قال البنك الزراعي المصري، إن البنك بتشكل مجموعة من اللجان لمعالجة ملف العملاء المتعثرين بمبادرة البنك المركزي لتسوية مديونيات المتعثرين  للأفراد والشركات.
وكان البنك المركزي وافق على طلب البنك بمد مبادرة تسوية المتعثرين السابقة للأفراد والشركات حتى نوفمبر 2020 نظرا لأن معظم المتعاملين من البنك من المزارعين والفلاحين كأفراد.

وأشار البنك في بيان صادر عنه اليوم إلي أن اللجان تم تشكيلها في المركزي الرئيسي للبنك والمحافظات لتفعيل مبادرة المركزي لتسوية مديونيات المتعثرين للأفراد والشركات وشرح تتيسيرات والإعفاءات التي نصت عليها المبادرة.
وأوضح أن البنك يستهدف تسوية 50% من إجمالي محفظة البنك المتعثرة بما يتوافق مع المبادرة.
وكان  سامي عبد الصادق، القائم بأعمال رئيس البنك الزراعي المصري، في أول تصريح له، بعد توليه مهام منصبه، قال إن البنك يخطط لإبرام تسويات بقيمة مليار جنيه، ضمن مبادرة البنك المركزي للمتعثرين الأفراد، وذلك قبل نهاية يونيو المقبل.
وقال عبد الصادق، ، إن المليار جنيه المخطط إجراء تسويات لها سيستفيد منها 50 ألف عميل متعثر تمثل نسبة 50% من إجمالي محفظة الديون غير المنتظمة بالبنك.
وأشار إلى أن مبادرة البنك المركزي لإقالة المتعثرين الأفراد ساهمت في إجراء تسويات بالفترة الماضية بقيمة 1.3 مليار جنيه بعدد عملاء مستفيدين بلغ 13 ألف و700 حالة من يونيو 2018 وحتى يونيو .2019

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Rochen Web Hosting