رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

البنك الزراعي المصري يساهم في خطوات ميكنة بطاقة الحيازة الزراعية مميز

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)
قسم : بنوك
الأحد, 29 سبتمبر 2019 12:39

 

كتبت : مها الجزار

 

كشف " د.تامر جمعة " نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري عن قيام البنك بالمساهمة في الخطوات المبذولة لميكنة بطاقة الحيازة الزراعية من خلال توزيع و تفعيل ما يقارب من 13 ألف كارت فلاح من خلال وحدات البنك المختلفة .

 

و قد أوضح " تامر جمعة " في تصريحات صحفية له ، أن تلك الخطوات تمثل إضافة قوية للجهود التي تبذلها الدولة في قطاع التحول للرقمي ، لانفراد البنك من خلاله فروعه المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية من الوصول لفئات من العملاء يصعب توصيل الخدمات المالية الرقميه لها .

 

حيث أشار نائب رئيس البنك الزراعي ، إلي اجتياز البنك الاختبارات النهائية لاعتماد المحفظة الإلكترونية الخاصة بالبنك و التي تهدف لإضافة خدمة جديدة لعملاء البنك تتيح لهم استخدام الهاتف المحمول في إيداع و سحب الأموال ، كذلك بالإضافة إلي أنها تتيح أيضا أكبر منصة لدفع الفواتير الحكومية و الخاصة ، إلي جانب تفعيل ما يقارب من 700 ألف بطاقة ميزة .

 

كما أضاف تامر جمعة ، أن البنك يتبني حالياً تطبيق تمويل نماذج " سلاسل القيمة المختلفة " المتعلقة بكافة الأنشطة سواء الزراعية أو الحيوانية و ذلك بدءاً من مرحلة المدخلات مروراً بمرحلة الإنتاج و التصنيع ثم التسويق و التصدير ، و بدء البنك بالفعل بنموذجي تمويل سلاسل قيمة تسمين الماشية ، و بعض الحاصلات التصديرية مثل الفراولة و البطاطس .

 

و أشار نائب رئيس البنك الزراعي إلي استهداف البنك تنفيذ نموذج سلسلة القيمة الخاصة بـ '' إنتاج عسل النحل '' حيث يتيح البنك الزراعي برنامج تمويلي بفوائد ميسرة للقائمين علي هذا النشاط بوصفه سوقاً واعدا و مجال واسع للتصدير في ظل تنافسية الأسعار التي تقدمها مصر مقارنة بأي دولة أخرى .

 

و لفت إلي إنه من المقرر تنظيم معرض منتصف الشهر المقبل لعسل النحل والذي يعد أول مهرجان خاص بهذا النشاط علي مستوي مصر ، و لا ينظمه سوي 5 دول فقط علي مستوي العالم ، و يجد اهتمام كبير من جانب وزارة الزراعة ، لأنه فرصة واعدة لاستغلال هذه الثروات و تصديرها إلى الخارج .

 

و أضاف تامر جمعة أن البنك الزراعي المصري، بدأ في خطته الطموحة لتطوير و إعادة هيكلة شبكة فروعه المملوكة للبنك والبالغة 750 فرعا ، و ذلك على 3 مراحل بواقع 250 فرعا سنوياً و بتكلفة تتخطي حاجز الـ 3 مليارات جنيه .

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Rochen Web Hosting