رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بعد قرار الأهلي ومصر المفاجيء.. البنوك تدخل في اجتماعات طارئة لخفض الفائدة على الشهادات اليوم مميز

قسم : الأهلي
الأحد, 27 ديسمبر 2020 13:31

 

تعقد البنوك اليوم اجتماعات طارئة لبحث خفض الفائدة عَلِي شهادات  الادخار وذلك عقب قرار بنكي الأهلي ومصر المفاجيء بخفض الفائدة على  شهادتهم بحسب مسؤول البنوك.

 

 

وأعلن بنكا الأهلي ومصر يوم الخميس الماضي عقد اجتماع طارئ للجنة الأصول والخصوم في البنكين، وقررا خفض الفائدة بنسبة 1% على شهاداتهم الادخارية مرتفعة العائد ذات آجال (ثلاث سنوات) للعائد الشهري مع إيقاف العائد ربع سنوي الذي  يزيد ربع في المائة عن العائد الشهري.

 

وقرر البنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة عند مستوى 8.25% على الودائع و9.25% على الإقراض في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية هذا العام، يوم الخميس الماضي.وعادة ما تحتذي البنوك العاملة في مصر، حذو بنكي الأهلي ومصر في قرارات أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية.

 

يعقد عدد من   البنوك حاليا اجتماعات للجنة  الالكو  المسؤوله عن سعر الفائدة عَلِي الشهادات وكافة الاوعية في  بنك القاهرة، وقناة السويس، والتعمير والإسكان، وعوده مصر، والإسكندرية وغير ذلك من البنوك للخروج بقرار خفض الفائدة أو تثبيتها علي  الشهادات.

 

وحسمت ثلاثة بنوك سعر الفائدة على شهاداتهم عقب قرار بنكي الأهلي ومصر حيث خفض البنك الزراعي الفائدة 1% على شهادة الحصاد لتسجل حاليا 11% سنويا للعائد الشهري.

 فيما  المصرف المتحد خفض الفائدة نصف في المائة على الشهادة الماسية لتتراوح بين 11% عائد شهري و11.25% سنويا عائد ربع سنوي فيما قرر البنك العقاري الإبقاء على سعر الشهادة  دون تغيير عند  11% سنويا للعائد الشهري.

Rochen Web Hosting