رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك الاستثمار القومي يخفض العائد على شهاداته 1% مميز

الأحد, 25 أغسطس 2019 10:38

 

كتبت : مها الجزار

 

بنك الاستثمار القومى قرر خفض العائد على شهادات الاستثمار ذات الأجل " عام " و ذلك بنسبة 1% ليصل إلى 14.75 % بدلا من 15.75 % و يصرف العائد شهرياً .

 

حيث أن البنك الأهلي المصري ينفرد منذ منتصف الستينات بإصدار و تسويق شهادات الاستثمار لصالح الحكومة المصرية ، و شهادات استثمار البنك الأهلي المصري تصدر في ثلاث مجموعات مختلفة تناسب احتياجات كافة المدخرين و تتمتع جميعها بالعديد من المميزات .

 

* مميزات شهادات الاستثمار :

 

- الشهادات اسمية و لا يجوز التصرف فيها فهي غير قابلة للتحويل أو التداول أو الرهن أو التنازل أو التصرف بأي شكل من الأشكال .

 

- تباع الشهادات بدون حد أقصى بفروع و مكاتب البنك الأهلي المصري المنتشرة في كافه أنحاء جمهورية مصر العربية .

 

- قيمه الشهادة و عوائدها و جوائزها معفاة من جميع أنواع الضرائب و رسوم الدمغة .

 

- يتم استخراج بدل فاقد للشهادة في حالة تعرضها للسرقة أو الفقدان أو التلف .

 

- لا يجوز الحجز على الشهادات و ما تغله من عائد أو جوائز إلا فيما يجاوز 5000 جنيه مصري .

 

- يسمح للهيئات الاعتبارية الخاصة و العامة بما فيها صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي و كذلك قطاع الأعمال العام و الخاص و أيضاً شركات التأمين و إعادة التأمين بشراء و تجديد شهادات الاستثمار ( أ ، ب ) وفقاً للشروط المتبعة .

 

كما أن لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي قد قررت في اجتماعها الخميس الماضى أن تقوم بخفض كل من سعري عائد الإيداع و الإقراض لليلة واحدة و سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى نسب 14.25٪ و 15.25٪ و 14.75٪ على الترتيب ، حيث تم خفض سعر الائتمان و الخصم بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى 14.75٪ .

Rochen Web Hosting