رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

تعرف على أسعار عائد شهادات الادخار من بنك التعمير والإسكان مميز

تعرف على أسعار عائد شهادات الادخار من بنك التعمير والإسكان
الأحد, 05 ديسمبر 2021 09:24

يقدم بنك التعمير والإسكان لعملائه مجموعة متنوعة من الشهادات الإدخارية.

ويتيح البنك شهادات التعمير الثلاثية ذات العائد الثابت لمدة 3 سنوات، والتي تصدر للأشخاص الطبيعيين فقط بحد أدنى 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويمكن الاقتراض أو إصدار بطاقات بضمان الشهادة في حدود نسبة 90% من قيمة الشهادات، على ألا يقل سعر الإقراض عن 2% فوق سعر العائد المطبق على الشهادة.

ويتم احتساب العائد لهذه الشهادة إعتباراً من اليوم التالي لتاريخ الشراء، ويبلغ سعر العائد الشهري 10.5%، وربع السنوي 10.75%، ونصف السنوي 10.75%.

ويتم إعفاء عائد هذه الشهادة من كافة الضرائب، ويجوز كسر الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء، ولكن يتم تعديل سعر العائد الأصلي بتخفيضه بنسب غرامة الاسترداد والتى تتماشى مع المدة الفعلية لإيداع الأموال مع خصم ما تم صرفه بالزيادة من القيمة الإسمية للشهادة، حيث يتم ويتم خصم نسبة 4.75% بعد الاسترداد فى السنة الأولى، و4% في السنة الثانية، و3.75% في السنة الثالثة.

وتتمثل المستندات المطلوبة فى تحقيق الشخصية بطاقة رقم قومي، أو جواز سفر للأجانب المقيمين، ومستند تحديد محل إقامة ( فاتورة كهرباء ، وفاتورة مياه ، وفاتورة تليفون)، وكذلك مستند اثبات جهة العمل يصدر من إدارة رأس المال البشرى أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن الحرة ، ونموذج التوقيعات الخاص بالعميل.

 

كما يقدم البنك شهادات الإيداع الثلاثية ذات العائد المتغير، وتتيح عائد شهري أو ربع سنوي، وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات، ويحتسب معدل عائد سنوي متغير يصرف بدوريات عائد مختلفة، ويتم تحديد سعر العائد على أساس سعر الإيداع لليلة واحدة 8.25% حالياً، ويتغير سعر العائد وفقاً للتغير فى سعر الإيداع والخصم المعلن من البنك المركزي المصري.

ويمكن شراء الشهادات بإسم الغير من جميع الأعمار (وتشمل القصر) أو بإسم أكثر من مستفيد، وللعميل الحق فى استرداد قيمة الشهادة المشتراة بعد مرور6 أشهر من تاريخ الشراء ويتم إعادة احتساب العائد وفقاً لمدة الإيداع الفعلية، بحيث يتم خصم 4% عند الاسترداد في السنة الأولى ، و3% في السنة الثانية، وتسجل 1.5% فى السنة الثالثة.

وتتيح الشهادة سعر الإيداع لليلة واحدة بالبنك المركزي بناقص 0.5% ليصل سعر العائد الشهري إلى 7.75 %، وتتيح سعر عائد ربع سنوي يشمل سعر الإيداع لليلة واحدة بالبنك المركزي بناقص 0.25% ليصل إلى 8%، والعائد نصف السنوي يساوى سعر الإيداع لليلة واحدة المركزي عند 8.25% .

 

ويقدم بنك التعمير والاسكان شهادات تحيا مصر ومدتها 3 سنوات، والتي تتيح عائد سنوي ثابت طوال مدة الشهادة للأشخاص يبلغ 12.5%، وللشخصيات الاعتبارية 11.5%، كما تتيح صرف العائد بشكل ربع سنوي، ويمكن الإقتراض وإصدار بطاقات الإئتمان بضمان الشهادة في حدود 80% من قيمتها، ويمكن شراء الشهادات بإسم الغير من جميع الأعمار (وتشمل القصر) أو بإسم أكثر من مستفيد، وللعميل الحق فى استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ شراؤها ويتم إعادة احتساب العائد وفقاً لمدة الإيداع الفعلية، حيث تصل نسبة الخصم إلى 4.75% عند الاسترداد فى السنة الأولى ، و4% فى السنة الثانية ، و3.75% في السنة الثالثة.

ويقدم البنك شهادات الادخار التراكمي بحد أدنى 1000 جنيه لمدة 3 سنوات، ويجوز للعميل الاقتراض وإصدار بطاقة ائتمانية بضمان الشهادة بحد أقصى 80% من قيمتها، ويتم احتساب عائد سنوي مميز 8.9% يضاف إلى رصيد المبلغ القائم بالشهادة (عائد تراكمي) بواقع 130% من أصل مبلغ الاستثمار ولا يصرف إلا فى نهاية مدتها، كما يتم صرف العائد بنسبة 11% بشكل نصف سنوي ، و10.75% ربع سنوي، و 10.5% شهرياً، ويتم إعفاء عائد هذه الشهادة من كافة الضرائب.

 

ويتيح البنك شهادات الإدخار التراكمي لمدة 10 سنوات، بعائد سنوي 7% يضاف إلى رصيد المبلغ القائم بالشهادة (عائد تراكمي) ولا يصرف إلا فى نهاية مدتها، ويمكن شراء الشهادات بإسم الغير من جميع الأعمار (وتشمل القصر) أو بإسم أكثر من مستفيد، وتمنح العميل الحق فى اختيار وحدة سكنية من مشروعات البنك بشرط شراء شهادات في حدود 50% من قيمة الوحدة، ويمكن الإقتراض بضمانها وإصدار بطاقات فى حدود 90% من قيمتها بإجراءات ميسرة، ويمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مرور6 أشهر من تاريخ الشراء ، ويتم اعادة احتساب العائد وفقاً لمدة الإيداع الفعلية، حيث يحق للعميل الاسترداد فى السنة الأولى بنسبة خصم 5%، و4.5% فى السنة الثانية، و4% فى السنة الثالثة، و3.5% في السنة الرابعة ، و3% فى السنة الخامسة د، و2.5% فى السنة السادسة ، و2% فى السنة السابعة، و1.5% فى السنة الثامنة ، و1% فى السنة التاسعة، و0.5% فى السنة العاشرة .

كما يقدم البنك شهادات الإيداع لمدة 5 سنوات، ويتم إصدارها بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها وبدون حد أقصى، ويمكن إصدار بطاقات ائتمان والاقتراض بضمان الشهادات بحد أقصى 90% من قيمة الشهادة، وبسعر عائد 9% يضاف إلى الحساب شهريا.

 

كما يقدم البنك شهادات الايداع السباعية بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها وبدون حد أقصى ولمدة 7 سنوات، و ويمكن إصدار بطاقات ائتمان والاقتراض بضمان الشهادات بحد أقصى 90% من قيمتها، ويبلغ سعر العائد نحو 8.75% سنوياً يضاف إلى الحساب شهريا.

 

ويقدم البنك شهادات إيداع بنك التعمير والاسكان الدولارية ويتم إصدارها للأشخاص فقط بفئة 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، كما يمكن الاقتراض أو اصدار بطاقات الائتمان بضمان هذه الشهادة بحد أقصى 90% من قيمتها مع مراعاة شروط الإقراض بالعملة الاجنبية، ويمكن شراء الشهادات بإسم الغير من جميع الأعمار وتشمل القصر أو بإسم أكثر من مستفيد، وللعميل الحق فى استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ شراء الوعاء الادخاري ويتم إعادة احتساب العائد وفقط لمدة الإيداع الفعلية.

ومدة الشهادة 3 سنوات وتعطى عائد ربع سنوي ثابت قدره 2% ، بينما تبلغ نسبة الخصم عند الاسترداد في العام الاول 1.75% ، وفي العام الثاني 1%، وفي العام الثالث 0.5%.

Rochen Web Hosting