رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك الإسكندرية يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة " مجدى يعقوب " لدعم مكافحة أمراض القلب

الأحد, 06 أكتوبر 2019 08:46

 

كتبت : مها الجزار

 

إنه فى إطار مجهودات بنك الإسكندرية المستمرة فى مجالات المسئولية المجتمعية و كذلك خلق القيمة المضافة فى المجتمعات التى يعمل بها ، فقد وقع البنك بروتوكول تعاون مع مؤسسة مجدى يعقوب لأمراض و أبحاث القلب و ذلك من أجل  إنشاء غرفة تخطيط صدى القلب فى مركز القلب الجديد فى القاهرة ، و هذا بهدف دعم جهود مكافحة أمراض القلب و الأوعية الدموية ، و التى تعد أكبر سبب للوفاة فى الأمراض غير المعدية ، حيث تؤدى إلى وفاة ١.٥ مليون شخص سنوياً فى قارة أفريقيا .

 

حيث قام بتوقيع البرتوكول فى أسوان كل من السيد " دانتى كامبيونى " العضو المنتدب و الرئيس التنفيذى لبنك الإسكندرية ، و السيدة  " دينا الجزار " نائب الرئيس لشئون التنمية و جمع التبرعات بمؤسسة مجدى يعقوب و ذلك بحضور السير "  مجدى يعقوب " رئيس مجلس أمناء مركز القلب بأسوان و خبير جراحات القلب ، و السيدة  " مروة سعيد  " المدير التنفيذى لمؤسسة مجدى يعقوب ، و " ليلى حسنى ". رئيس مكتب المسئولية المجتمعية و التنمية المستدامة ببنك الإسكندرية.

 

يتضمن ذلك البروتوكول قيام بنك الإسكندرية بإنشاء غرفة صدى القلب بقيمة ٦ ملايين جنيه لخدمة أكثر من ١٢ ألف مريض سنوياً ، من بين ٨٠ ألف مريض سوف يستوعبهم المركز سنوياً ، حيث من المقرر أن تستمر فترة التعاون بين البنك و المؤسسة لمدة ثلاث سنوات .

 

و من جانبه  ، فقد قال " دانتى كامبيوني " الرئيس التنفيذى و العضو المنتدب لبنك الإسكندرية :

 " نحن سعداء بالتعاون مع مؤسسة مجدى يعقوب فى دعم التوسعات بمركز القلب الجديد بالقاهرة بعد النجاح الباهر الذى حققه فى صعيد مصر ، كما أنها تعتبر من أكبر المؤسسات الوطنية الرائدة فى مجال الرعاية الصحية لتوفير الخدمات الطبية المجانية لمرضى القلب و الأوعية الدموية ، يستهدف المركز الجديد إجراء ٠٠٠, ١٢ عملية علاجية سنوياً ، منها ٠٠٠ ,٤ عملية قلب مفتوح ، كما أن ٦٠% من العمليات العلاجية سيتم إجراؤها للأطفال .. و من هنا تأتى أهمية مشاركة القطاع الخاص فى دعم المركز و غيره من المؤسسات غير الهادفة للربح و التى تعمل بشكل نشط فى مجال الرعاية الصحية و تساهم فى توفير العلاجات الأكثر تطوراً للفئات الأكثر احتياجات  " .

 

كما قال السير " مجدى يعقوب  " رئيس مجلس أمناء مركز القلب بأسوان و خبير جراحات القلب  :

" يسعدنى أن أعرب لمؤسستكم المصرفية العريقة عن عميق الشكر و الامتنان على مساندتكم المستمرة للجهود الخيرية للمؤسسة فى مركز أسوان للقلب و ذلك فى إطار التعاون بين مؤسسة مجدى يعقوب و بنك الاسكندرية فى مجال تقديم المساعدات الإنسانية و الصحية ، و أن كل ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع لم يكن ليتم إلا من خلال الشراكات المتميزة مع المؤسسات الكبرى أمثال بنككم الموقر ، و ما يوليه من اهتمام كبير لقطاع المسئولية المجتمعية الذى نجنى الآن جميعاً ثمار مجهوداته خلال الأعوام الماضية  " .

 

و قد صرحت " ليلى حسنى  " رئيس مكتب المسئولية المجتمعية و التنمية المستدامة ببنك الإسكندرية و قالت :

" أنه من المتوقع أن يحتوى مركز القلب الجديد على ٥ غرف لتخطيط صدى القلب ، و قد حرصنا على توفير الدعم المادى اللازم لإنشاء إحدى هذه الغرف بما يمثل خطوة فارقة فى توفير أحدث الأدوات و الأجهزة الطبية المتخصصة ، و يساهم فى توفير أعلى المعايير الطبية و الرعاية للمرضى  " .

 

و كما أضافت ليلى حسنى :

" إن هذه الاتفاقية تأتى فى إطار حرص بنك الإسكندرية على خلق القيمة المضافة و التنمية المستدامة عن طريق المشاركة فى دعم جهود التنمية داخل المجتمع  " ، و قد أشارت إلى أنه تم اختيار مركز القلب الجديد بالقاهرة لأهميته فى توفير العلاج لغير القادرين و أيضا توفير التدريب على أعلى المعايير العالمية للأطباء ، و الممرضات ،  و الباحثين ، و الفنيين من داخل مصر و خارجها .

Rochen Web Hosting