رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

البنك العربي ينظم يوماً توعوياً بسرطان الثدي لموظفاته

قسم : الإفريقى
الأربعاء, 13 نوفمبر 2019 11:47

 

كتبت : مها الجزار

 

نظّم " البنك العربي "  يوماً توعوياً للموظفات العاملات بالبنك تضمن محاضرة للتوعية بسرطان الثدي بحضور مدير منطقة و فروع مصر للبنك العربي " أحمد إسماعيل " ، و مدير دائرة الموارد البشرية للبنك العربي " مايسة جلال " .

 

و تلك المبادرة تأتي من قبل البنك انطلاقاً من اهتمامه المتواصل بصحة موظفيه و دعم الجهود الوطنية الرامية إلى محاربة مرض السرطان و زيادة الوعي حول طرق تقليل نسبه الإصابة به من خلال الكشف المبكر و تزامناً مع شهر التوعية بمرض سرطان الثدي و الذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام .

 

حيث ألقى مدير منطقة و فروع مصر للبنك العربي كلمة بهذه المناسبة و سلّط فيها الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه المرأة في الأسرة و المجتمع ككل ، و أشاد بالمساهمات النوعية التي تقدمها المرأة في مختلف القطاعات بما فيها القطاع المصرفي و تحديداً في البنك العربي ، كما أكد على إلتزام البنك العربي الراسخ بتطوير كوادره النسائية و بناء قدراتها المهنية و توفير مختلف مستويات الرعاية و الدعم لها . 

 

* محاضرة للتوعية بالمرض :

 

و تضمن النشاط محاضرة توعوية ألقتها الدكتورة " حنان جويفل " ، رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي لمؤسسه الوافي لصحة المرأة ( WAFI ) ركزت فيها على أهمية التوعية بسرطان الثدي للمرأة ، و الإحصائيات الخاصة بسرطان الثدي في مصر و وضحت أسبابه ، إلى جانب عوامل الخطورة التى يمكن التحكم فيها لتجنب الإصابة ، بالإضافة إلى خطوات الكشف المبكر ( كشف الطبيب – الأبحاث الطبية _ الفحص الذاتي ) ، و علامات الإنذار المبكر للإصابة ، و طريقة الفحص الذاتي للثدي .

 

كما أن البنك العربي قدم ضمن هذا النشاط و بالتعاون مع مؤسسة الوافي لصحه المرأة منشورات تعليمية تهدف إلى تعزيز معرفة الموظفات حول كيفية الحد من فرص التعرض للإصابة بهذا المرض .

Rochen Web Hosting