رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

إسهامات البنك العربي الأفريقي تتخطى 51 مليون جنيه لمواجهة تداعيات كورونا

قسم : الإفريقى
الجمعة, 24 أبريل 2020 11:03

منذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا، قام البنك العربى الافريقى الدولى بالمشاركة في العديد من المبادرات لمواجهة تداعيات تفشي الفيروس والحد من آثاره السلبية سواء صحيًا أو اجتماعيًا أو اقتصاديًا في العديد من المحافظات.
حيث فاقت قيمة مساهمات البنك 51 مليون جنيه مصري تم توجيهها إلى محورين: يرتكز المحور الأول على التخفيف من الآثار السلبية وتداعيات الفيروس على الفئات الأكثر احتياجًا مثل أسر العمالة غير المنتظمة، أما المحور الثاني تركزت فيه المساهمات نحو توفير احتياجات القطاع الطبي من مستلزمات وقائية للأطقم الطبية، وشراء غرف العناية المركزة اللازمة لمواجهة الفيروس، وتجهيز مبني متكامل للحجر الصحي.
وإيمانا من البنك بأهمية التعاون بين جميع مؤسسات الدولة للتنسيق والتكامل والاستفادة من كافة الجهود والمبادرات وضمان وصول المساعدات لمستحقيها، ونظرا للدور الحيوي للقطاع المصرفي في دعم جهود الدولة لمواجهة التداعيات الاقتصادية المترتبة على انتشار فيروس كورونا، ساهم العربى الأفريقى بمبلغ 40 مليون جنيه في المبادرة القومية التي أطلقها اتحاد بنوك مصر مع مطلع شهر أبريل الجاري لدعم الأسر المتضررة من العمالة غير المنتظمة والتي تأثرت اقتصاديا بفرض حظر التجول وما تشهده العديد من القطاعات من إغلاق كلي أو جزئي ومساندتهم في تخطي الأزمة الراهنة.
وفى إطار سد العجز في المستلزمات الطبية، فقد حرص العربى الافريقى على دعم القطاع الطبي لمواجهة تلك الأزمة حيث تعاون البنك مع مؤسسة أهل مصر للتنمية بدعم مبادرة "أهل مصر قد المسئولية" بضخ مبلغ 6 ملايين جنيه مصري لشراء وتجهيز 4 غرف عناية مركزة مدعمة بأجهزة التنفس الصناعي في محافظتي الفيوم والمنيا باعتبارهما من المحافظات الأكثر احتياجًا. كما شملت المبادرة شراء وتوريد 6480 وحدة من مستلزمات الوقاية الكاملة للأطقم الطبية بأربعة مستشفيات بالمنيا وخمسة مستشفيات بالفيوم لحماية الفريق الطبي الذي يقف في الصفوف الأولى في جبهة التصدي للفيروس ليستطيع استكمال مهمته وللحد من انتشار العدوى بين الأطقم الطبية والمرضى.
ونظرا لقدرة الفيروس على الانتشار السريع والتسارع في أعداد الإصابات، أصبحت مراكز الحجر الصحي ضمن أهم الإجراءات الاحترازية لتقليل معدلات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس وزيادة معدلات الشفاء. لذلك خصص العربى الافريقى 5.5 مليون جنيه مصري لتجهيز مبنى للحجر الصحي للمصابين بالتعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية وتزويده بكافة الاحتياجات اللازمة لتقديم الدعم الطبي للمصابين بطاقة استيعابية 150 سريرا.
وفى ذلك الشأن علق شريف علوي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الافريقي الدولي: "نؤمن بحتمية تنسيق المجهودات لتعزيز قدرات البنوك المصرية في تقديم المساعدات وضمان وصولها للأشخاص الأكثر احتياجًا بصورة منظمة، ولذلك لقد حرص البنك على سرعة الاستجابة والمشاركة في مبادرة اتحاد بنوك مصر إلى جانب المشاركة في دعم القطاع الطبى، وسنحرص دوما على تضافر الجهود في مواجهة الأزمات لتعظيم الاستفادة وضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها".
هذا وتعد تلك المبادرات تأكيدًا لدور البنك الريادي في مجال المسئولية المجتمعية وتعزيزًا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وبالأخص الهدف الثالث "الصحة الجيدة والرفاه" بالإضافة إلى الهدفين الأول والثاني "القضاء على الفقر" و"القضاء التام على الجوع" حيث حرص البنك على مساندة كافة الفئات التي تأثرت بالأزمة الراهنة من المرضى، الأطقم الطبية والعمالة اليومية غير المنتظمة. ويستمر البنك في القيام بدوره مشيدا بأهمية تضافر جهود القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في تعزيز مجهودات أجهزة الدولة في التصدي للفيروس في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

Rochen Web Hosting