رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

المصرف المتحد و صناع الخير .. تفحص تلاميذ مدرسة " حسن الطماع " بحلوان مميز

الأربعاء, 30 أكتوبر 2019 11:46



كتبت : مها الجزار

نظم " المصرف المتحد " بالتعاون مع جمعية " صناع الخير للتنمية " تحت إشراف من وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني و بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر قافلة طبية للكشف على تلاميذ مدرسة " حسن الطماع " الابتدائية بحلوان .

و هذا ضمن مبادرة " أولادنا في عنينا " للكشف على أمراض العيون و عمل التحاليل اللازمة لطلبة المدارس ،  و كذلك للكشف عن مرض الأنيميا و السكر و الأمراض الجلدية .

و ذلك بحضور اللواء " خالد عبد العال  " – محافظ القاهرة و اللواء " أحمد فؤاد " – نائب المحافظ و اللواء  " محمد عبد الحميد  " – رئيس الحي و الدكتور " هاني الناظر " - رئيس المركز القومي للبحوث سابقاً و الدكتورة " داليا عبد القادر " – رئيس لجنه الاستدامة باتحاد بنوك مصر ، و " مصطفى زمزم  " – رئيس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية ، و " جيهان أبو حسين " – مدير عام إدارة ايثار للتنمية المجتمعية المستدامة و فريق عمل إدارة ايثار للتنمية المجتمعية بالمصرف المتحد و بحضور نخبة من الأطباء .

و من الجدير بالذكر أن "مبادرة أولانا في عنينا " قد نجحت في توقيع الكشف الطبي المتخصص على 17 ألف تلميذ بمدارس محافظة الفيوم من خلال المبادرة التي انطلقت العام الماضي و التي قد استمرت فاعليتها للعام الحالي .

كما قامت المبادرة بإجراء 35 عملية تصحيح حول زراعة عدسة و تصحيح جفون و زرع عين صناعية .
كذلك تم توزيع نظارات طبية على التلاميذ وفقاً للتشخيص الطبي .
هذا و قد شملت المبادرة تنظيم عدد من القوافل الطبية بمحافظة جنوب سيناء و محافظة سوهاج و محافظة القاهرة و محافظة الفيوم .

حيث تأتي مبادرة " اولادنا في عينينا " ضمن الدور الذي تقوم به إدارة ايثار المصرف المتحد للتنمية المجتمعية من أجل تعميق المشاركة المجتمعية في مجال الصحة و التعليم لأطفال و شباب مصر و المرأة .

حيث شارك المصرف المتحد في الحملات القومية و منها :
حملة 100 مليون صحة تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية . فضلا عن المشاركة في الكشف عن فيروس " سي " و إعلان المصرف المتحد أول مؤسسة مالية خالية من فيروس " سي " فضلاً عن أعمال التكافل و التنمية المجتمعية مع كبري مؤسسات المجتمع المدني منها :
مؤسسة مصر الخير – مؤسسة بهية – بنك الطعام – المعهد القومي للأورام – و غيرها .

Rochen Web Hosting