رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

رحيل عمرو جاد الله نائب رئيس البنك العقاري المصري

الأحد, 28 يونيو 2020 19:55


توفي اليوم عمرو جادالله نائب رئيس البنك العقاري المصري في أحدي المستشفيات الخاصة بعد صراع مع المرض دام 3 اسابيع.


وتقدم مدحت قمر رئيس مجلس إدارة البنك العقاري وجميع الموظفين في البنكً بخالص العزاء لاهل واسرة الفقيد طالبين من الله أن يتغمده بالرحمة والمغفرة.


وكان أصدر مصطفي مدبولي رئيس الوزراء في سبتمبر 2017 قرار بتعيين عمرو جاد الله نائب رئيس البنك العقاري الذي تمكن من تحقيق طفرة كبيرة في أعمال البنكً والسيطرة على حجم خسائره.


استطاع "جاد الله" تكوين خبرته الواسعة، والتي تعدت الـ 29 عامًا، من خلال عمله في كبرى البنوك والشركات الخليجية والعربية، ليصبح خبيرًا مصرفيًا محترفًا ومحاضرًا دوليًا في مجالات الخزانة وإدارة الأصول والسيولة والاستثمارات.

بدأ عمرو جاد الله حياته العملية عام 1989، في أحد أكبر مصارف الخليج آنذاك وهو بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC، ليتمكن "جاد الله" منذ لحظاته الأولى بالبنك من حفر بصماته البراقة، فبعد عمله كرئيس ومشرف على عمليات الخزانة والاستثمارات وإدارة أصول البنك في الخليج والأردن ولبنان وشمال أفريقيا، نجح في تأسيس إدارة المشتقات المالية، وهو ما ساعده على التدرج الوظيفي، حتى شغل منصب نائب أول للرئيس التنفيذي للمجموعة بالبحرين حتى منتصف 2013.

وأكمل "جاد الله" مسيرته المهنية في البحرين بالانتقال إلى مجموعة "الأهلي المتحد" كنائب لرئيس المجموعة حتى منتصف 2015.

وبعد سنوات من العمل الشاق بالخارج، قرر المصرفي المخضرم "جاد الله" العودة لأرض الوطن بجمهورية مصر العربية، ليشغل منصب الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب لشركة النيل القابضة للاستثمار والتنمية، والتي تتبع بنكي الأهلى المصري والقاهرة، وتستثمر فى مشروعات تنموية فى أفريقيا.

وفیما یتعلق بمسيرته التعلیمیة، فقد حصل عمرو جاد الله على بكالوريوس و ماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وقام بتدعيم شهادته وثَقلها بالحصول على عدة دورات من أمريكا و أوربا في أسواق المال والمشتقات والهيكلة المالية وإدارة السيولة.

Rochen Web Hosting