رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك القاهرة يوقع إتفاقية مع “لاستثمار الأوروبي” بقيمة 70 مليون يورو مميز

بنك القاهرة يوقع إتفاقية مع “لاستثمار الأوروبي” بقيمة 70 مليون يورو
قسم : القاهرة
الأربعاء, 31 مايو 2023 11:27

 

قام بنك القاهرة بإبرام اتفاقية مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 70 مليون يورو لتمويل المشروعات متناهية الصغر مما يعكس ثقة المؤسسات المالية الدولية في بنك القاهرة ويعزز من دوره في تحقيق الشمول المالي.

وشهد الربع الأول من عام 2023 توسيع شبكة البنوك المراسلة لبنك القاهرة ليصل إجمالي عددها إلى أكثر من 630 بنك في كافة أنحاء العالم، وقد تم التركيز علي السوق الإفريقية لتصل تغطية بنك القاهرة لمعظم دول القارة السمراء.

وقد واصل بنك القاهرة إطلاق مبادراته المجتمعية التى استهدفت تقديم الدعم والمساندة للفئات الأكثر إحتياجاً، حيث استمر فى مشروع القرض الحسن من خلال تمويل 2000 مشروع مستدام للمستحقين فى صورة قروض حسنة دوارة.

كما قام البنك بتوجيه التبرعات لصالح العديد من المستشفيات ومن أبرزها مستشفى الهلال الأحمر بطنطا، كما ساهم البنك فى إنشاء محطة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء لصالح مستشفيات شفاء الاورمان، وفى مجال التعليم قام البنك بتقديم المنح الدراسية لمجموعة من الطلاب بجامعتي زويل والنيل، فضلاً عن سداد الرسوم الدراسية للطلاب غير القادرين بالجامعات الحكومية.

كما تعاون البنك مع مؤسسة ENACUTUS Egypt لربط معارف الطلاب بمجتمعات ريادة الأعمال، كما شارك البنك في المشروع القومي لتغذية أطفال المدارس لرفع قدراتهم الذهنية من خلال مدارس مصر الخير التعليمية، وفى إطار جهود البنك لدعم الفئات الأكثر إحتياجاً، ساهم البنك فى دعم مبادرة “شتاء آمن” بالتعاون مع صندوق تحيا مصر لتوفير البطاطين للأسر الأكثر احتياجا بجميع محافظات الجمهورية، كما تبرع البنك لدعم وحدات سكنية لحالات انسانية بالتعاون مع صندوق الإسكان الإجتماعي، فضلاً عن مساندة مجموعة من الأسر المستحقة بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير.

وتحت مظلة مبادرته المجتمعية bGreen للحفاظ على البيئة يساهم البنك في تطوير وتحديث حديقة الشيراتون بمحافظة أسوان، كما تبرع البنك لجمعية روتارى مصر لدعم بعض الأنشطة التى تقدمها الجمعية ودعم مؤتمر المناطق السنوي لدعم مشاريع روتاري والذى يعد أول مؤتمر روتاري صديق للبيئة.

ودعماً للقطاع الرياضي قام البنك خلال الربع الأول من عام 2023 برعاية 10 من أبطال مصر المتميزين بمختلف الأنشطة والألعاب الرياضية استمراراً لجهود البنك المتواصلة لدعم المواهب المصرية في كافة المجالات لاسيما الرياضية فى ظل الإنجازات غير المسبوقة التى حققها أبطالنا الرياضيين فى دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، فضلاً عن استمرار رعاية البنك للإتحاد المصري لكرة السلة للعام الرابع على التوالي والإتحاد المصري للبادل فى عامه الأول.

Rochen Web Hosting