رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك القاهرة يطرح شهادة ادخارية جديدة بفائدة تصل لـ19% مميز

بنك القاهرة يطرح شهادة ادخارية جديدة بفائدة تصل لـ19%
قسم : القاهرة
الثلاثاء, 04 أبريل 2023 19:44

طرح بنك القاهرة شهادة إدخار ثلاثية جديدة بعائد يصل إلى 19% سنويا، ويصرف شهريا، تماشيا مع قرارات البنك المركزي الأخيرة برفع العائد 2%.

وكان البنك المركزي رفع سعر الفائدة 2% في اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس الموافق 30 مارس، لتسجل بعد الزيادة 18.25% للإيداع و19.25% للإقراض بهدف كبح جماح التضخم.

ويذكر إن فئات الشهادات من 10000 جنيه ومضاعفات الألف جنيه وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، هذا ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

 

ومن المقرر أتاحه إمكانية شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كما يمكن شراء الشهادة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي أو ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة ببنك القاهرة.

وكان البنك الاهلي المصري وبنك مصر اعلنا إصدار شهادتي ادخار لمدة 3 سنوات، ويعكسان الرؤية الإيجابية لانخفاض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة، مع الانخفاض التدريجي المتوقع في معدلات التضخم مع استقرار الأسواق في ظل المتغيرات الدولية والمحلية وسياسة البنك المركزي المصري لاستهداف التضخم.

 

 

Rochen Web Hosting