رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

طارق عامر : دعم القيادة السياسية لبرنامج الإصلاح وراء نجاحه مميز

قسم : المركزي
الأحد, 15 سبتمبر 2019 17:53
 
 
كتبت : مها الجزار
 
قال محافظ البنك المركزي " طارق عامر " :
" أن هناك تطوراً في التعاون بين مؤسسات النقد و البنوك المركزية العربية لصالح الشعوب " .
 
و قد أضاف عامر في خلال كلمته في افتتاح الدورة 43 لمجلس محافظي المصارف المركزية و مؤسسات النقد العربية ، و الذي عقد تحت رعاية الدكتور " مصطفي مدبولي " رئيس الوزراء بأن التنسيق بين المؤسسات المصرية كان وراء نجاح الإصلاح الاقتصادي بدعم من القيادة السياسية ، و أكد علي دعم رئيس الحكومة من أجل إنجاح البرنامج .
 
و قد قال محافظ البنك المركزي المصري أن النمو الاقتصادي شهد ارتفاعا كبيراً لمعدلات وصلت إلى نسبة 5.5% سنوياً في خلال الربع الثالث من العام المالي 2018 - 2019.
كما ذكر أنه حقق فائض ميزان المدفوعات 12 مليار دولار في العام المالي 2017 - 2018‪
 
حيث أشار " طارق عامر " إلي أن الاستقرار النقدي و المالي أصبح واقعاً ملموساً ، و أكد علي استطاعت وزارة المالية وضع الموازنة العامة تحت السيطرة و أن ذلك هو ما ساعد في تحقيق الاستقرار و تراجع معدلات البطالة و كذلك تحسن الأوضاع الاقتصادية _ بحسب كلامه الذي قاله _
 
و قد أكد محافظ البنك المركزي علي أنه لولا دعم القيادة السياسية ما كان للإصلاح الاقتصادي أن ينجح بهذا الشكل و نصل لهذه المرحلة من الاستقرار النقدي و المالي .
 
كما أكد أن التوسع في مبادرات المشروعات الصغيرة و المتوسطة كان هدفها محاربة الفقر و أيضاً توصيل الخدمات المالية للفئات المهمشة .
 

Rochen Web Hosting