رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

تحت شعار"كن حذرا " .. 12 رسائل تحذيرية من المصرف المتحد لتوعية عملائه بمخاطر الإحتيال مميز

تحت شعار"كن حذرا " .. 12 رسائل تحذيرية من المصرف المتحد لتوعية عملائه بمخاطر  الإحتيال
الإثنين, 23 أغسطس 2021 16:41

أطلق المصرف المتحد حملة توعوية تحت شعار “كن حذرا” تستهدف منها تحذير عملائه من مخاطر التعرض لعمليات الإحتيال جراء الإفصاح عن بياناتهم الشخصية أو معلوماتهم البنكية.

وأكد المصرف أن حماية بيانات العملاء البنكية وأموالهم واستثماراتهم قضية أمن قومي ومسئولية مشتركة بين المصرف وجموع العملاء داخل وخارج مصر.

وقد تضمنت الحملة 10 رسائل تحذيرية، الأولى منها أكدت على ضرورة محافظة العميل على سرية بياناته الشخصية من أرقام حسابات أو رقم البطاقة الشخصية الخاص به، وكذلك محل الإقامة وآخر معاملة بنكية على حسابه وعدم الافصاح عنها لأي شخص مهما كانت درجة القرابة أو الصلة بالعميل.

بينما أكدت الرسالة التحذيرية الثانية على أن المصرف المتحد وفريق عمله بجميع أنحاء الجمهورية لم ولن يقوموا بطلب أية معلومات أو بيانات سرية تخص العملاء سواء بالإتصال الشخصي أو من خلال مواقع التواصل الإجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني أو من خلال الهاتف سواء المحمول أو الأرضي.

وحذر المصرف في رسالته الثالثة من مشاركة الأرقام السرية الخاصة بحسابات العميل البنكية، وكذلك أرقام البطاقات سواء الائتمانية أو المدينة أو المدفوعة مقدما، وأيضا رمز CVV2 والمكتوب على ظهر البطاقات المكون من 3 أرقام مع أي شخص.

وشملت الرسالة التحذيرية الرابعة على أنه عند استخدام العملاء لخدمات المصرف الرقمية “بنكك علي الخط” من إنترنت بنكي أو موبيل بنكي ومحفظة UB الرقمية؛ ضرورة تأكد العميل المستخدم من عدم الإفصاح عن الرقم السري المؤقت OTP والمرسل له على الهاتف الشخصي المسجل لدي المصرف.

وأوصت الرسالة التحذيرية الخامسة بعدم مشاركة كود تفعيل الخدمات الالكترونية الخاص بهم مع اي شخص، بينما تضمنت الرسالة السادسة ضرورة عدم استقبال اي إتصال هاتفي عبر الهاتف المحمول أو الأرضي أو أي تواصل من خلال البريد الإلكتروني، بغرض تحديث البيانات البنكية الخاصة بهم، حيث أن المصرف لم ولن يقوم بطلب أية معلومات أو بيانات تخص عملاءه إلا من خلال فروعه الـ67.

ونوهت الرسالة التحذيرية السابعة إلى ضرورة القيام بعملية تحديث البيانات الشخصية للعملاء فقط من خلال فروع المصرف الـ67 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، بينما تضمنت الرسالة التحذيرية الثامنة ضرورة التعامل مع مواقع التسوق المعروفة والمؤمنة فقط عند استخدام بطاقات المصرف الإئتمانية أو المدينة أو المدفوعة مقدماً.

كما حذر المصرف في رسالته التحذيرية التاسعة من استقبال أية مكالمة تليفونية تخبر العملاء انهم فازوا بجائزة مالية وتطلب منهم أية بيانات بنكية مثل أرقام الحسابات والرقم السري المتغير حتى يتم تحويل المبلغ عليه.

ونصت الرسالة التحذيرية العاشرة على توخي الحذر من التعامل مع وسائل إلكترونية غير معلومة المصدر أو موثوق منها، وكذلك عدم استقبال أية مكالمة تليفونية تختص حصول العميل علي نقاط شراء أو قسائم شراء كهدية على بطاقته أو تطلب منه إيداع مبلغ مالي في أي حساب أو تحويل من المحفظة إلكترونية بغرض الحصول على هذه النقاط أو قسائم الشراء.

وحذر البنك في رسالته الحادية عشر من تخزين تفاصيل مثل إسم المستخدم وكلمة السر لخدمات الإنترنت البنكي الخاصة بك على الهاتف المحمول؛ بينما شملت الرسالة التحذيرية الثانية عشر؛ على ابتكار رقم سري يصعب تخمينه للخدمات البنكية الرقمية.

Rochen Web Hosting