رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

وزيرة التضامن تكرم المصرف المتحد كشريك استراتيجي للنجاح في ملتقي بهية الأول لشركاء النجاح مميز

وزيرة التضامن تكرم المصرف المتحد كشريك استراتيجي للنجاح في ملتقي بهية الأول لشركاء النجاح
الثلاثاء, 18 أكتوبر 2022 20:54

 

شهدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، مراسم اطلاق أول ملتقي لمؤسسة بهية لسرطان الثدي يضم المؤسسات والافراد من شركاء النجاح.

وعلي هامش الملتقي تم تكريم المصرف المتحد برئاسة اشرف القاضي علي شراكته الاستراتيجية لمؤسسة بهية منذ انشاؤها.

وقامت الدكتورة نيفين القباج بتسليم جيهان ابو حسين، رئيس ايثار للتنمية المجتمعية - درع مؤسسة بهية تقديرا لدور المصرف المتحد وادارة ايثار للتنمية المجتمعية الكبير والداعم لصحة المراة في مختلف محافظات مصر. وذلك بحضور مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمراة -وتامر شوقي، رئيس مجلس ادارة مؤسسة بهية وماجد حمدي، عضو مجلس ادارة مؤسسة بهية والدكتور حسام موافي.

وبدأت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، كلمتها بأن صحة المرأة تعتبر الركن الاساسي لصحة الاسرة وصحة الوطن ككل.
وأضافت "القباج"، أن القيادة السياسية أولت اهتماما كبيراً بصحة المرأة فكانت العديد من المبادرات التابعة للدولة والمجتمع المدني منها مبادرة رئيس الجمهورية لصحة المراة بعنوان "الست المصرية هي صحة مصر"، وحملات التوعية بأمراض فيروس سي ومرض السكر، اضافة الي حملات الكشف المبكر والعلاج.

وأشادت الدكتورة نيفين القباج، بجهود مؤسسة بهية الكبيرة لمحاربة سرطان الثدي، والتي من شأنها خلق بيئة داعمة لمكافحات السرطان بداية من مرحلة الكشف المبكر ومرورا برحلة العلاج بمختلف أشكاله، ووصولا لرحلة التعافي والتأهيل، والدعم المستمر من للحفاظ علي مكتسبات الصحة والدمج مع الاسرة.

وبالإضافة الي نجاح المؤسسة علي الصعيد الاحترافي في مواكبة التطورات العالمية والبحثية والصحة النفسية، وذلك بالشراكة مع كافة مؤسسات الدولة والمؤسسات الاقتصادية، والشركات والافراد للسيطرة علي المرض.

وقد أعربت الدكتورة نيفين القباج ،عن سعادتها لوجودها وسط السيدات العظيمات من محارب السرطان والعاملين علي رعايتهم صحيا ونفسيا واجتماعيا والداعمين لهم من شركاء النجاح.

وأعربت جيهان أبو حسين، رئيس إيثار للتنمية المستدامة بالمصرف المتحد، عن سعادتها بهذا التكريم لجهود المصرف المتحد، وإدارة ايثار التي لم تدخر وسعا لعقد شراكة ناحجة مع مؤسسة بهية، التي تعد واحدة من أهم شراكات المجتمع المدني للمصرف المتحد، والتي تهدف الي استدامة الدعم والمساندة المجتمعية لمحاربات السرطان بشكل خاص وصحة المرأة بشكل عام.

واوضحت جيهان أبو حسين، أن شراكة المصرف المتحد، ومؤسسة بهية هي شراكة تنموية مستدامة تهدف الي خدمة ودعم صحة المراة بمختلف محافظات الجمهورية ومختلف فئاتها العمرية ومراحلها العلاجية من الكشف المبكر الي مرحلة توفير العلاج مرورا بمراحله العلاج سواء كيمائي أو إشعاعي أو نفسي أو تاهيلي بالمجان، إضافة الي جهود المصرف المتحد بالتقليل من قوائم الانتظار عن طريق توجية الدعم لاكثر من 105 سيدة.

والجدير بالذكر أن ايثار، المصرف المتحد برئاسة جيهان أبو حسين قد شاركت في العدد من المبادرات القومية والمشروعات التنمية المجتمعية والحملات القومية والاهلية التي تهدف الي إرساء ،وتحقيق اهداف التنمية المستدامة، ومساندة جهود الدولة، والبنك المركزي المصري نحو تحسين حياة المواطن والقضاء علي العشوائيات وتحسين جودة الخدمات القدمة له خاصة في مجال الصحة والتعليم.

ومن أهم المشروعات والمبادرات التي تولتها إدارة "ايثار" المصرف المتحد منها : مبادرة القضاء علي العشوائيات بجهود كبيرة في "حي الاسمرات".

وكذلك الحملة القومية 100 مليون صحة وأيضا المشاركة في الحملة القومية للقضاء علي قوائم الانتظار، فضلا عن القيام بمبادرة "أولادنا في عنينا"، التي تهدف إلي القضاء علي مسببات العمي والانيميا لطلاب المدارس الابتدائية، وكذلك مشروع صكوك الاضاحي، وتغيير الثقافة العامة نحو تادية الشعائر الدينية بهدف توصيل لحوم الاضاحي للمحتاجين بطريقة حضارية لجميع انحاء الجمهورية.

بالإضافة إلي اطلاق فاعليات المسابقة السنوية للقران الكريم التي ينظمها المصرف المتحد لرعاية حفظة كتاب الله في 19 محافظة من محافظات الجمهورية، فضلا عن مشروع التنمية المستدامة بمحافظة جنوب سيناء، وبالتحديد منطقة سانت كاترين، ومشروع القضاء علي الغارمين الذي يهدف الي وضع حلول اجتماعية واقتصادية لإنهاء هذه القضية والتمكين الاقتصادي لها.

لا يتوفر وصف.

Rochen Web Hosting