رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك التنمية الاجتماعية قرض الاسرة وإجراءات الحصول عليه

الأحد, 14 يونيو 2020 20:07

قام بنك التنمية الاجتماعية بتحديد عدد من الشروط للحصول على قرض الأسرة لمحدودي الدخل ويكون ذلك لتحمل تكاليف وأعباء الحياة حيث يكون من شروط الحصول على القرض هو ألا يتجاوز سن الشخص عن 70 سنة وسن الكفيل عن 55 سنة ولا يزيد نصيب الفرد من دخل الأسرة مبلغ 2000 ريال سعودي.
إجراءات الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية:

    يكون من ضمن الإجراءات أن الابن يحتسب ضمن أفراد الأسرة في حالة لم يزيد عمره عن 24 سنة في حالة لم يكون موظف أو متزوج ونفس الوضع للبنت.
    ويحق للمرأة أن تقوم بالتقدم لطلب قرض الأسرة إذا كانت مطلقة أو أرمل وتعول طفل أو أكثر بدون اعتبار للسن.

إجراءات الحصول على قرض الأسرة للأشخاص من كبار السن:

    نظرا لتجاوز عمره عن 55 عام فأنه يحق له الاختيار بين تخفيض قيمة قرض الأسرة حسب المدة المتبقية للوصول إلى سن 60 عام حسب المعادلة الآتية وهي القسط الشهري المستحق مضروبة في عدد الأشهر المتبقية للوصول لـ 60 سنة.
    لا يقل مبلغ القرض عن الحد الأدنى للإقراض 60 ألف ريال مع إحضار كفيل من جهة حكومية لا يزيد عمره 55 سنة.
    إذا كان عمر الشخص أكبر من 60 سنة وأقل من 65 سنة يكون الحد الأعلى للتمويل 30 ألف ريال.
    أما في حالة عمر المستفيد أكبر من 65 سنة وأقل من 70 سنة يكون الحد الأعلى للتمويل 18 ألف ريال مع إحضار كفيل من جهة حكومية لا يتجاوز عمره 55 سنة.

إجراءات الحصول على قرض الأسرة لموظف قطاع عام:

    تقديم أصل نموذج 104 والمطبوع من حساب طالب التمويل مع استكمال باقي الاختام والتوقيعات من جهة عمل الموظف المعتمدة ولا يتجاوز تاريخ الاعتماد 60 يوم.
    تقديم أصل رقم حساب الآيبان على الورق الرسمي بختم البنك وأصل كشف حساب لآخر 3 رواتب سابقة لتاريخ اعتماد نموذج 104.
    يتم تقديم تصريح بيانات للعميل من موقع وزارة الداخلية وتصريح بياناتي للأبناء المعالين.

إجراءات الحصول على قرض الأسرة لموظف قطاع خاص:

    نموذج تسليم البريد عليه اسم وتوقيع العميل واسم وتوقيع وختم موظف البريد السعودي وأيضا صورة هوية العميل وصورة سجل الأسرة وصورة هوية الكفيل.
    تقديم أصل نموذج 105 والمطبوع من حساب طالب التمويل مع استكمال باقي الأختام والتوقيعات من جهة عمل الموظف المعتمدة ولا يتجاوز تاريخ الاعتماد 60 يوم.
    تقديم أصل تعريف بالراتب مفصل للعميل يكون مختوم من جهة عمل العميل ومصدق من الغرفة التجارية لا يتجاوز تاريخ توقيعه 60 يوم وأيضا أصل تعريف بالراتب مفصل للكفيل لا يتجاوز تاريخ توقيعه 60 يوم.
    تقديم شهادة مدد وأجور مشترك من موقع التأمينات الاجتماعية للعميل لا يتجاوز تاريخ 60 يوم مع أصل رقم حساب الآيبان على الورق الرسمي للبنك وتصريح بياناتي للعميل من موقع وزارة الداخلية وتصريح بياناتي للأبناء المعالين.

Rochen Web Hosting