رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

" تنمية الصادرات " يموّل 5 منح دراسية لطلاب مدينة زويل

الأحد, 20 أكتوبر 2019 11:39

 

 

كتبت : مها الجزار

 

قام البنك المصرى لتنمية الصادرات و مدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا بتوقيع اتفاقية تعاون لتمويل 5 منح دراسية للطلاب الجدد لمدينة زويل لعام 2019 ــ 2020، و هذا بمقر مدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا بالسادس من أكتوبر بحضور وفد من إدارة البنك .

 

و قد أعرب الدكتور " شريف صدقى " الرئيس التنفيذى لمدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا عن امتنانه من ثقة القطاع الخاص عامة ، و البنك المصرى لتنمية الصادرات خاصة ، فيما تقوم به المدينة من إثراء منظومة التعليم و كذلك البحث العلمى فى مصر ، فلولا تلك الجهود لم نكن لننال ثقة الداعمين .

 

و قال صدقى : " إننا نحرص فى مدينة زويل على مواكبة كل ما هو جديد فى الجامعات العالمية ، و تقديمه على أيدى أفضل الأساتذة المصريين الذين أثبتوا خلال السنوات القليلة الماضية مدىى إيمانهم بما تقوم المدينة فى المساهمة ، و العمل على رفع كفاءة الطالب المصرى ، و كذلك خلق جيل قادر على إحداث نقلة نوعية من خلال التعليم المتميز القائم على الابتكار .

 

و أوضحت " مرفت سلطان " رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات ، أن استراتيجية البنك تهدف إلى استدامة المسئولية المجتمعية لدعم المجتمع ككل ، و من هنا كان الاهتمام بدعم التعليم و الصحة و أيضاً جميع المبادرات و المشروعات التى تهدف إلى إحداث تنمية حقيقية داخل مجتمعنا و استفادة جميع الفئات ، و خاصة الشباب لدورهم الرئيسى فى القيادة المستقبلية .

 

حيث أشارت " ميرفت سلطان " إلى أن السنوات الأخيرة قد شهدت تقدماً مشهوداً فى مجال البحث العلمى عالمياً ، و قد أصبحت الريادة للمبتكرين و الموهوبين .

فالبحث العلمى هو المحرك الرئيسى لعملية تحول الاقتصاد المصرى من الاقتصاد التقليدى إلى الاقتصاد القائم على المعرفة ، فضلاً عن وضع حلول و علاج للمشاكل الصحية و المجتمعية ، و التى تؤثر على إنتاجية الفرد ، و تعوق عملية التنمية الشاملة للمجتمع ككل .

Rochen Web Hosting