رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك تنمية الصادرات يحصل على قرض بقيمة 15 مليون دولار من صندوق سند مميز

الثلاثاء, 30 يونيو 2020 13:38

حصل البنك المصري لتنمية الصادرات على قرض من صندوق ” سند” لتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والذي يعتبر قرضًا إضافيا بقيمة 15 مليون دولار .

ومن خلال هذا الاستثمار، يهدف الشريكان إلى توجيه التمويل الذي تشتد الحاجة إليه للمصدِّرين الزراعيين الصغار ومتوسطي الحجم، ومؤسسات التمويل المتناهية الصغر (MFIs) في مصر استجابةً للصعوبات الاقتصادية التي سببها فيروس كوفيد-19.

 

يلعب البنك المصري لتنمية الصادرات دورًا حيويًا ومحوريا في خدمة المصدِّرين المصريين، مع التركيز على المشروعات الزراعية الصغيرة والمتوسطة، وهو أحد البنوك الأولى في مصر التي تستهدف الإقراض لتلك المشروعات. كما يقدم البنك التمويل لمؤسسات التمويل المتناهية الصغر لخدمة أصحاب المشروعات المحليين. كان الاستثمار الأول لسند في البنك المصري لتنمية الصادرات في عام 2018 لدعم البنك في توسيع قدرته المؤسسية والبنية الأساسية للإقراض، بالإضافة إلى تقديم المساعدة الفنية لعملاء البنك من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وسوف يساعد التسهيل الإضافي الجديد في استمرار نجاح هذه الشراكة، خاصة في بيئة تتأثر فيها مؤسسات التمويل المتناهية الصغر والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص بالآثار الاقتصادية لانتشار فيروس كوفيد-19.

Rochen Web Hosting