رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

تعرف على شهادات الإدخار من بنك فيصل الإسلامي المصري

تعرف على شهادات الإدخار من بنك فيصل الإسلامي المصري
الخميس, 05 أغسطس 2021 10:52

أطلق بنك فيصل الإسلامي المصري شهادة الإدخار الرباعية (ذات العائد الربع سنوي) بالجنيه المصري وتبلغ مدة الشهادة 4 سنوات.

 

وتجدد الشهادة تلقائياً ما لم يخطر البنك بخلاف ذلك قبل تاريخ استحقاقها، وعند طلب العميل كتابة (عدم التجديد) يقوم البنك في هذه الحالة بإلغائها تلقائيا عند إنتهاء مدتها وإضافة قيمتها إلى الحساب الجاري للعميل وفي حالة منح إئتمان بضمانها يحق للبنك تجديدها تلقائياً .

 

وتصدر الشهادة بالجنيه المصري بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها بدون حد أقصى، ويكون حق الشراء مكفول للمصريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى – أفراد طبيعيين وأشخاص إعتباريين بدون حد أقصى؛ كما يجوز الشراء بأسماء القصر بدون حد أقصى؛ وفي حالة الشراء على حسابات مفتوحة بقرار من المحكمة المختصة يتعين الحصول على موافقة هذه المحكمة على شراء الشهادات.

 

كما يمتلك البنك شهادات الإدخار الثلاثية ذات العائد المتغير لمدة 3 سنوات ويتم تجديدها في نهاية المدة تلقائياً ما لم يطلب العميل عدم تجديدها كتابياً.

 

وتصدر الشهادة بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها ويبدأ احتساب العائد اعتبارا من اول الشهر الميلادي التالي للشراء، وتقدم عائد ربع سنوى يحتسب بناء على نتائج الأعمال الفعلية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، ولا يمكن عقد عمليات استثمارية مع البنك بضمان الشهادات بالشروط التى يحددها البنك.

 

وتتيح هذه الشهاة فرصة للعملاء لأداء العمرة في السحب الذي يجريه البنك مرتين في العام على ألا يقل الرصيد عن 5 آلاف جنيه حينئذً،

 

ويكون شراء الشهادة متاح لجميع المصريين وغيرهم من الجنسيات وبدون حد أقصى، كما تعطي توظيفات هذا الوعاء عائد أعلى من حسابات الاستثما ؛ ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل تاريخ الاستحقاق وبعد مرور 6 أشهر على الأقل من تاريخ الشراء وفقاً للقواعد المنظمة للاستردادب بالبنك.

 

ويضاف عائد كل شهادة تلقائياً إلى الحساب الجاري للعميل خلال الشهر التالي لإنتهاء ربع السنة الميلادي ما لم يطلب العميل كتابياً إضافة العائد الى حساب الاستثمار الحر عند بلوغه الحد الأدنى للاستثمار.

Rochen Web Hosting