رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك فيصل الإسلامي يطلق بطاقات الدفع اللاتلامسية فيزا وميزة مميز

بنك فيصل الإسلامي يطلق بطاقات الدفع اللاتلامسية فيزا وميزة
الجمعة, 27 أغسطس 2021 11:27

أطلق بنك فيصل الإسلامي المصري بطاقات الدفع اللاتلامسية (فيزا ـ ميزة) لتضاف إلى مجموعة المنتجات المصرفية التي يقدمها البنك لعملائه تيسيرًا عليهم في التعامل مع المنظومة المصرفية وحرصًا على سلامة عملائه في ظل الظروف الحالية، من خلال إتمام معاملاتهم بكل سهولة وأمان لا نقديًا وبدون تلامس.

 

وقال البنك في بيان امس الخميس، إن إطلاق هذه البطاقة تأتي في إطار استراتيجيته البنك لتطوير نظم الدفع الإلكتروني والتوسع في منتجات التجزئة المصرفية، وبما يتفق مع توجهات البنك المركزي المصري نحو التحول الرقمي وتحقيق أهداف الشمول المالي.

 

وقال عبد الحميد أبو موسى، محافظ البنك، إن إصدار البطاقات اللاتلامسية "Contactless Cards" يأتي في ضوء حرص البنك على توفير حلول تكنولوجية متنوعة تلبي احتياجات عملائه في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها السوق المصرفي المصري.

 

وبحسب موسى، فتلك البطاقات في سرعة إتمام عمليات الشراء بشكل أكثر أمانًا من خلال نقاط البيع الموجود عليها علامة "Contactless" حيث لا تتطلب إدخال الرقم السري للبطاقة عند سداد قيمة المشتريات التي تبلغ قيمتها 600 جنيه كحد أقصي، فضلاً عن اخطار العميل برسالة نصية "SMS" عن عمليات الشراء التي تزيد قيمتها عن 100 جنيه للمدفوعات اللاتلامسية.

 

وأضاف أن البنك قد أتاح إصدار بطاقات ميزة الوطنية ـ وهي أول بطاقة دفع ذكية محلية ـ للعملاء الراغبين في ذلك وكذا عند فتح الحساب للعملاء الجدد بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقة فيزا للعميل اختياريًا.

 

وأظهرت نتائج أعمال البنك، نجاحه في تحقيق نتائج إيجابية خلال النصف الأول من العام الحالي؛ فقد بلغ إجمالي أصول البنك في نهاية يونيو 2021 مما يعادل 122,9 مليار جنيه، ووصلت الأموال تحت الإدارة ممثلة في جملة ودائع العملاء والأوعية والشهادات الادخارية إلى ما يعادل 103,7 مليار جنيه تتوزع على أكثر من مليون وثمانمائة الف حساب يديرها البنك لصالح عملائه ما أرصدة التوظيف والاستثمار فجاءت بما يعادل 112,2 مليار جنيه، بحسب موسي.

Rochen Web Hosting