رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك مصر يقدم قروضا للتمويل العقاري بغرض تشطيب وتحسين الوحدات السكنية لأصحاب المهن الحرة

بنك مصر يقدم قروضا للتمويل العقاري بغرض تشطيب وتحسين الوحدات السكنية لأصحاب المهن الحرة
قسم : مصر
الخميس, 01 فبراير 2024 11:28

يقدم بنك مصر قروضاً للتمويل العقاري بغرض تشطيب أو تحسين الوحدات السكنية لأصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية حتى 80% من قيمة المقايسة وبفترة سداد تصل إلى 10 سنوات.

ويتيح البنك للعميل وثيقة تأمين على الحياة والعجز الكلي.

ويشترط للحصول على التمويل ألا يقل الدخل الشهري للعميل عن 3 آلاف جنيه، وألا يتعدى الحد الأقصى للقسط الشهري للقرض 40% من مرتب العميل، كما يشترط ألا يزيد عمر المقترض عن 65 عاماً عند استحقاق القرض.

ويطلب البنك لمنح التمويل عدد من المستندات الخاصة بالوحدة السكنية في حالة التشطيب أو التحسين؛ ففي حالة أن الوحدات مسجلة يطلب سند ملكية الوحدة السكنية مسجل شهر عقاري ومقايسة من مكتب الاستشاري أو المهندس الاستشاري او المقاول الذي يقوم بأعمال التشطيب أو التحسين.

بينما في حالة أن الوحدات قابلة للتسجيل أو غير مسجلة شهر عقاري يطلب البنك سند ملكية غير مسجل شهر عقاري مع استيفاء إيصال مرافق حديث أو شهادة من الجهات الحكومية (شركة الكهرباء – شركة المياه) تفيد التعاقد على العداد باسم طالب الحصول على التمويل لضمان أن الوحدة محل التشطيب يمتلكها العميل.

كما يطلب البنك مقايسة من مكتب الاستشاري أو المهندس الاستشاري او المقاول الذي يقوم بأعمال التشطيب او التحسين.

كما يتطلب من العميل تقديم طلب الحصول على القرض، وإيصال مرافق حديث على عنوان إقامة العميل (كهرباء–غاز-مياه-تليفون) لم يمضي عليه أكثر من 3 أشهر ، وصورة بطاقة الرقم القومي سارية وتقديم إحدى المستندات من كشف حساب بنكي وفقا للسياسة الائتمانية، شهادة من الضرائب تبين دخل العميل الذي اتخذه اساساً لمعاملته الضريبية لأخر 3 سنوات، أو شهادة من محاسب قانونى معتمد من البنك المركزي ومدرج في القائمة الموجودة بالموقع الرسمي للبنك المركزي المصري او جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية.

Rochen Web Hosting