رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

رئيس اتحاد بنوك مصر: قرار البنك المركزى مستمر لمدة أسبوعين فقط مميز

قسم : مصر
الإثنين, 30 مارس 2020 09:16

قال محمد الإتربى، رئيس بنك مصر رئيس اتحاد بنوك مصر، إن قرار البنك المركزى الذى تم إصداره بشأن الحد الاقصى للسحب  وهو مستمر لمدة أسبوعين فقط، وذلك لخطورة الوضع فى مصر بشأن فيروس كورونا خلال تلك الفترة، مشيرا إلى أن القرار سيتم النظر فيه بعد هذين الأسبوعين، وتم اتخاذ هذا القرار خوفا على صحة المواطنين وهذا القرار فى صالح المواطن.

 

وتابع الإتربى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج من مصر المذاع على قناة cbc والذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، أن البنك المركزى رصد عمليات سحب كاش عديدة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن كروت الائتمان من الممكن استخدامها فى أى وقت لشراء ما يطلبه المواطن من احتياجات. وواصل الإتربى: "إنه لم يتم رصد أى حالة من حالات الإصابة بفيروس كورونا فى قطاع البنوك المصرية حتى الآن.

 

من جانب آخر قال البنك المركزى المصرى، إنه سيتم استثناء بعض الجهات والأفراد والتعاملات من قرار سقف الإيداعات وتشمل الايداعات الحكومية "كهرباء وغاز ومياه وبترول، ويتم قبولها بدون حد أقصى مع ضرورة الالتزام بحد الصرف النقدى اليومى، ويتم قبول إيداعات الشركات "قطاع عام - خاص" بدون حدود قصوى مع الالتزام بحدود الصرف.

 

وأكد البنك المركزى المصرى قبول الشيكات المقدمة للمقاصة بدون أى حدود قصوى، وفى حال تجاوز أى شيك مقدم على الكاونتر مبلغ 10 آلاف جنيه يتم صرف 10 آلاف جنيه نقدًا والباقى إما أن يفتح حساب للعميل أو يحول باقى المبلغ لحسابه فى بنك آخر بدون عمولة أو يتم تجزئة صرف الشيك على عدة أيام، ويسمح للعملاء بسداد مستحقات بطاقات الأئتمان بدون حدود قصوى، ويسمح للعملاء بسداد أى التزامات عليه "اعتمادات وخطابات ضمان".

Rochen Web Hosting