رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

مصر بني سويف للأسمنت تتفق على سداد 260 مليون جنيه لصالح "أسيك" لإنهاء الخلاف

مصر بني سويف للأسمنت تتفق على سداد 260 مليون جنيه لصالح "أسيك" لإنهاء الخلاف
قسم : شركات
الإثنين, 22 أبريل 2024 10:40

أعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية، آخر التطورات عن النزاع التعاقدي بين شركة العربية السويسرية للهندسة – أسيك -تابعة-، وشركة مصر بني سويف للأسمنت.

 

وأوضحت الشركة ، أنه صدر حكمًا لصالح شركة أسيك واتفق طرفا النزاع على سداد شركة مصر بني سويف للأسمنت لشركة أسيك مبلغ 260 مليون جنيه لإنهاء الخلاف بينهما.

 

وبحسب بيان منفصل لمصر بني سويف للأسمنت، تضمن اتفاق التسوية استلام الشركة مخزون قطع الغيار محل النزاع، بالإضافة إلى تنازل أسيك عن كامل حكم التحكيم، مؤكدة أن المبلغ يشمل كافة المستحقات والغرامات وقطع الغيار ومصاريف التحكيم والفوائد.

 

وكانت شركة أسيك، قامت برفع دعوى تحكيمية ضد شركة مصر بني سويف للأسمنت في مركز القاهرة الأقليمي للتحكيم التجاري الدولي برقم 1469 لسنة 2021، بسبب فسخ الأخيرة التعاقد بينهما فيما يتعلق بتشغيل خطي إنتاج الأسمنت بمصنعها في بني سويف.

 

 

وتمتلك القلعة حصة تقدر بنحو 99% بصورة مباشرة وغير مباشرة في شركة أسيك.

 

وبررت مصر بني سويف للأسمنت، فسخ تعاقدها مع الشركة العربية السويسرية للهندسة "أسيك"، بإخلال "أسيك" الجسيم في التزاماتها بكمية الانتاج.

 

ويشار إلى أن القلعة للاستثمارات المالية، سجلت صافي ربح بلغ 7.098 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 13.059 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال تسعة الأشهر الأولى من العام الجاري إلى 84.38 مليار جنيه، مقابل 69.38 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2022.

 

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت خسائر الشركة المستقلة خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي إلى 1.39 مليار جنيه، مقابل خسائر بقيمة 1.085 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

Rochen Web Hosting