رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

146 يومًا من العدوان الإسرائيلي.. حصيلة شهداء غزة تتجاوز 30 ألفا

146 يومًا من العدوان الإسرائيلي.. حصيلة شهداء غزة تتجاوز 30 ألفا
قسم : ملفات
الخميس, 29 فبراير 2024 09:04

 

 

استشهد، صباح اليوم الخميس، أكثر من 20 فلسطينيًا، وأصيب العشرات، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، غرب مدينة غزة.

وتجاوزت حصيلة الشهداء الذين سقطوا في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر، عتبة الـ30 ألفًا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، في تصريح اليوم الخميس، إنّ "عدد الشهداء تجاوز الـ30 ألفًا"، بعدما وصل إلى مستشفيات القطاع خلال الساعات القليلة الماضية 79 شهيدًا، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السنّ.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن قوات الاحتلال فتحت نيران رشاشاتها باتجاه آلاف المواطنين من شمال قطاع غزة وتحديدًا من مدينة غزة وجباليا وبيت حانون، كانوا ينتظرون وصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، عند الطريق الساحلي "هارون الرشيد" في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 20 منهم وإصابة العشرات.

وأضافت الوكالة أنه جرى نقل أعداد كبيرة من الجرحى إلى مستشفى الشفاء، مشيرة إلى أن هذه الأعداد تفوق قدرة الكادر الطبي على التعامل مع هذه الحالات، كما تم نقل عدد من جثامين الشهداء والمصابين الى مستشفيي المعمداني في مدينة غزة، وكمال عدوان في جباليا شمال القطاع.

وفي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، قصفت طائرات الاحتلال مربعات سكنية بأكملها فوف رؤوس ساكنيها، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، فيما لم تتمكن مركبات الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إلى المنطقة المستهدفة، جراء كثافة القصف.

Rochen Web Hosting